Menu


بالصور.. صحة الطائف تشارك في مبادرة «امشي 30»

تخلّلتها سحوبات على 60 جائزة

شاركت مديرية الشؤون الصحية بالطائف، اليوم الجمعة، في الحملة التوعوية للمشي في ربوع المملكة، والتي جاءت تحت شعار «امشي 30». وأطلق مدير صحة الطائف صالح بن سعد ال
بالصور.. صحة الطائف تشارك في مبادرة «امشي 30»
  • 82
  • 0
  • 0
نايف السعدي
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

شاركت مديرية الشؤون الصحية بالطائف، اليوم الجمعة، في الحملة التوعوية للمشي في ربوع المملكة، والتي جاءت تحت شعار «امشي 30».

وأطلق مدير صحة الطائف صالح بن سعد المونس، اليوم الجمعة، الفعالية، التي قطعوا فيها مسافة 3 كيلومترات، تخللتها سحوبات على 60 جائزة، بمشاركة عدد من المساعدين ومديري المستشفيات في الطائف، بهدف رفع الوعي الصحي، وتعزيز الثقافة المجتمعية حول أهمية المشي وتأثيره الإيجابي على الصحة.

وتتضمن الفعالية أركان توعوية ونقاط صحية للكشف عن عديد من الأمراض، منها السكري، والضغط، ومحيط الخصر، والطول، والوزن، إضافة إلى كتلة الجسم، وذلك تحت إشراف كوادر مؤهلة من أطباء وأخصائيّي تغذية وتمارين رياضية.

ويشارك في هذه الفعالية، أكثر من ألفي مواطن من الرجال والنساء والأطفال، تحت إشراف وتنظيم عدد من الجهات ذات الصلة، وهي: إدارة العلاقات والإعلام والتوعية الصحية بالطائف، بالتعاون مع مشاة الطائف، وبمشاركة إدارة الطوارئ، والتغذية، والأمن والسلامة بصحة الطائف. وقطع المشاركون مسافة 3 كيلومترات، تخللتها سحوبات على 60 جائزة، مقدمة من هيئة الرياضة.

وكان بيانٌ صادرٌ عن وزارة الصحة، قد قال إنّ انطلاق الفعالية سيبدأ من داخل ميدان جامعة الأميرة نورة بالرياض بعد صلاة عصر الجمعة، كما ستنطلق فعاليات متزامنة بالشراكة مع عدد من الجهات في المدن والمحافظات، وتستمر لمدة شهر.

وأضاف البيان، أنّ الحملة تهدف إلى زيادة الوعي العامّ تجاه المشي للمساهمة في تحقيق رؤية 2030، كما أنَّه -المشي- يعزِّز الصحة العامة ونمط الحياة الصحي بالمجتمع. مشيرًا إلى أنّ المشي يساعد في تحسين المزاج، وكذلك المحافظة على صحة القلب والوقاية من الأمراض المزمنة، والمساعدة في نزول الوزن وتقوية العظام والمفاصل.

وتأتي هذه الأنشطة التوعوية تواصلًا للجهود التي تقوم بها وزارة الصحة؛ للحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع كافة، وتعزيز الوعي الصحي والحثّ على اتباع السلوكيات السليمة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك