Menu

بـ150 دولارًا.. «سامسونج» تُضيف موديلًا جديدًا لأسرة «هواتفها الرخيصة»

يدعم نظام أندرويد 10 ومزوّد بماسح بصمة

تخطِّط شركة صناعة الإلكترونيات «سامسونج» لتوسيع أسرة هواتف الفئة A الرخيصة والمتوسطة الثمن بجهاز جديد متميز ومنافس. ومن المقرر أن يطلق الجهاز، الذي تعمل عليه س
بـ150 دولارًا.. «سامسونج» تُضيف موديلًا جديدًا لأسرة «هواتفها الرخيصة»
  • 32
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تخطِّط شركة صناعة الإلكترونيات «سامسونج» لتوسيع أسرة هواتف الفئة A الرخيصة والمتوسطة الثمن بجهاز جديد متميز ومنافس.

ومن المقرر أن يطلق الجهاز، الذي تعمل عليه سامسونج مع شركة أخرى شهيرة في إنتاج الإلكترونيات، تحت علامة Galaxy التجارية وسيحمل الرمز A01.

ومن المفترض أن يزوّد هذا الجهاز بشاشة OLED عالية الدقة بمقاس 5.7 بوصة، ومنفذين لبطاقات الاتصال، وشريحة NFC، ومنفذ 3.5 ملم للسماعات، وبطارية بسعة 3000 ملي أمبير، وماسح لبصمات الأصابع مدمج في الشاشة، وفقًا لما ذكره موقع «روسيا اليوم».

ويعمل الجهاز الجديد بمعالج ثماني النواة، وذاكرة وصول عشوائي 4 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية 32/64 جيجابايت قابلة للتوسيع، ونظام تشغيل Andrоid 10 الجديد.

أما الكاميرا الأمامية للهاتف، فستكون بدقة 16 ميجابيكسل تعمل مع خاصية التعرف على الوجوه، والكاميرا الأساسية ستكون ثنائية العدسة بدقة (48+16) ميجابيكسل.

ومن المفترض أن يطرح هذا الهاتف في الأسواق في الربع الأول من العام المقبل بسعر لا يتجاوز الـ150 دولارًا.

جدير بالذكر، أن سامسونج لم تبدأ مسيرتها كشركة عملاقة كما هي الآن، حيث إنها تأسست كمتجر لتجارة البقالة في الأول من مارس عام 1938 بواسطة شخص يدعى (لي بيونج شول) Lee Byung-Chull، الذي بدأ نشاطه التجاري في تايجو بكوريا، وفقًا لموسوعة «بريتانيكا» الناطقة بالإنجليزية.

وأطلق لي بيونج شول اسم سامسونج على شركته في عام 1938، وهي كلمة كورية تعني باللغة العربية الثلاثة نجوم أو النجوم الثلاثة.

واختار شول هذا الاسم على وجه التحديد لأن الرقم 3 في اللغة الكورية يشير إلى القوة والاستمرار والتفاؤل لذا اتخذته الشركة شعارًا لها.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك