Menu

«مُتحدثة التعليم»: فوائد كثيرة لتقديم الاختبارات.. والوزارة ستُرسل تعميمًا لكل الإدارات

القرار تأكيد على حرص القيادة على انتظام العملية التعليمة دون توقف

تستعدّ وزارة التعليم لكل التعديلات والتنظيمات المتعلقة بالأمر الصادر من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني من
«مُتحدثة التعليم»: فوائد كثيرة لتقديم الاختبارات.. والوزارة ستُرسل تعميمًا لكل الإدارات
  • 527
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تستعدّ وزارة التعليم لكل التعديلات والتنظيمات المتعلقة بالأمر الصادر من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي.

وقالت المتحدثة باسم وزارة التعليم، ابتسام الشهري، بمداخلة لبرنامج «ياهلا» المذاع على قناة «روتانا»، إن الوزارة ستستعد بإرسال التعميم بهذا الأمر للإدارات ومكاتب التعليم.

وأكملت «الشهري» أن التعميم سيتضمن تواريخ إنهاء المناهج وإتمام خطط المراجعة وتقييم المناهج، والتأكّد من الانتهاء منها بفترة كافية قبل أن تبدأ الاختبارات.

وعدَّدت «الشهري»، الفوائد الكبيرة للأمر الصادر بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني، لكونه نابعًا من حرص خادم الحرمين الشريفين، واهتمامه بأبنائه الطلاب وبأدائهم أثناء الاختبارات، وأن تكون نتائجها الأفضل.

وأشارت إلى أن القرار يؤكد حرص خادم الحرمين على استمرار سير العملية التعليمة دون التوقف أو الانقطاع الذي كان يحدث؛ بسبب أداء الطلاب الاختبارات بعد شهر رمضان، ما كان يترك أثارًا سلبية عليهم من الناحية التربوية والنفسية والاجتماعية ويؤثر على أدائهم بالاختبارات.

وفي وقت سابق اليوم، أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أمرًا كريمًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 1441هـ للطلاب والطالبات.

وتضمّن القرار الكريم، أن تكون بداية الاختبارات يوم الأحد 10/9/1441هـ، الموافق 3/5/2020م، وبداية إجازة نهاية العام الدراسي بنهاية دوام يوم الخميس 21/9/1441هـ الموافق 14/5/2020م.

وأوضح وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، أن الموافقة الكريمة من خادم الحرمين الشريفين -أيده الله- على تقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني لهذا العام؛ تعكس اهتمامه بأبنائه الطلاب والطالبات في جميع مراحل التعليم العامّ والجامعي.

وأشار وزير التعليم إلى حرص خادم الحرمين الشريفين على أن يكون للقرار أثر إيجابي على نتائج التعليم ومستوى الأداء في الاختبارات، من دون أن تكون هناك فترة توقف للدراسة في شهر رمضان، ثم العودة للاختبارات بعد إجازة عيد الفطر المبارك.

وقال وزير التعليم: «إن الوزارة درست مبررات ومكتسبات تقديم الاختبارات، وأعدّت تقارير ميدانية في ذلك، وأظهرت المصلحة -على الأصعدة كافة- أهمية تقديمها، وبناءً عليه تم الرفع إلى المقام الكريم للموافقة عليها».

من جانبهم، دشّن المعلمون هاشتاقًا، بعنوان #شكراخادمالحرمين_الشريفين عبر حساباتهم الرسمية بموقع «تويتر»، مردّدين عبارات الدعاء والثناء على الأمر الذي راعى مصلحة الطلاب.

اقرأ أيضا

بأمر الملك: اختبارات نهاية العام في رمضان

بفرحة عارمة وشكرٍ للقيادة.. المعلمون يتلقّون أمر الملك بتقديم الإجازة

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك