Menu


رواتب لاعبي مانشستر يونايتد ثلث مليار جنيه إسترليني.. والعائد صفر

ارتفعت بنسبة 43% خلال 3 سنوات

على الرغم من أن إدارة نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لا تبخل بشيء على لاعبي فريقها، فإن العائد من وراء هذا الانفاق يساوي صفرًا. وأنفقت إدارة نادي مانشستر يوناي
رواتب لاعبي مانشستر يونايتد ثلث مليار جنيه إسترليني.. والعائد صفر
  • 78
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

على الرغم من أن إدارة نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لا تبخل بشيء على لاعبي فريقها، فإن العائد من وراء هذا الانفاق يساوي صفرًا.

وأنفقت إدارة نادي مانشستر يونايتد قسمًا كبيرًا من إيرادات النادي على سداد رواتب اللاعبين، في الموسم الماضي، حتى إن نادي «الشياطين الحمر» أنفق أكثر من أي نادٍ آخر من بين أندية الدوري الإنجليزي الممتاز «البريمير ليج».

ووفقًا لما نشره موقع «روسيا اليوم»، فقد بلغت قيمة رواتب لاعبي «الشياطين الحمر» في الموسم الماضي، 332 مليون جنيه إسترليني، أي نحو 6.5 مليون جنيه إسترليني أسبوعيًّا، بالرغم من أنه سجل أسوأ بداية في الدوري.

ونشر المدون سويس رامبل هذه الأرقام بناء على التقرير المالي الرسمي للنادي لموسم 2018-2019، وهو التقرير الذي رصد ارتفاع معدل الإنفاق على الرواتب إلى أرقام قياسية في عالم كرة القدم الإنجليزية خلال السنوات الثلاث الماضية بلغت نحو 43%.

من جانبها، ذكرت صحيفة صن البريطانية، أن مقدار الرواتب ارتفع حوالي مائة مليون جنيه إسترليني العام الماضي فقط، وذلك بعد أن قرر النادي دفع أعلى راتب في الدوري الإنجليزي الممتاز، إلى المهاجم التشيلي ألكسيس سانشيز والمقدر بـ505 آلاف جنيه إسترليني أسبوعيًّا، كما أنه لا يزال يدفع له حاليًّا 385 ألف جنيه إسترليني، على الرغم من إعارته إلى نادي إنتر ميلان الإيطالي.

ويحصل حارس المرمى الإسباني دافيد دي خيا، على 375 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًّا، بعد تجديد عقده مؤخرًا، فيما يدفع النادي الإنجليزي ثالث أعلى راتب في الفريق للاعبه الفرنسي بول بوجبا ويُقدر بـ290 ألف جنيه إسترليني.

ويأتي ليفربول في المركز الثاني، برصيد 264 مليون جنيه إسترليني سنويًّا، وبعده مانشستر سيتي في المركز الثالث بـ260 مليون جنيه إسترليني، ثم تشيلسي في المركز الرابع، برصيد 244 مليون جنيه إسترليني، وأرسنال في المركز الخامس بـ223 مليون جنيه إسترليني، وتوتنهام برصيد 148 مليون جنيه إسترليني.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك