Menu

تويوتا تستعد للكشف عن سيارة SUV الجديدة كليًا المبنية على ياريس

ليس سرًا أن تعمل شركة تويوتا على تطوير طراز جديد ينتمي لفئة الـ SUV صغيرة الحجم؛ لكننا اليوم سمعنا شائعات تقول، إن السيارة الجديدة ستكون أصغر من C-HR، وستكون مب
تويوتا تستعد للكشف عن سيارة SUV الجديدة كليًا المبنية على ياريس
  • 31
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

ليس سرًا أن تعمل شركة تويوتا على تطوير طراز جديد ينتمي لفئة الـ SUV صغيرة الحجم؛ لكننا اليوم سمعنا شائعات تقول، إن السيارة الجديدة ستكون أصغر من C-HR، وستكون مبنية على قاعدة عجلات GA-B، التي تم استخدامها سابقًا في ياريس الجديدة.

وحسب التقرير الذي نشرته صحيفة أوتو إكسبريس، فمن المتوقع أن يتم الكشف عن الـSUV الجديدة من تويوتا في النصف الثاني من العام الجاري؛ حيث ستدخل في منافسة شرسة مع رينو كابتشر ونيسان جوك، وستكون السيارة متشابهة في حجمها مع معظم السيارات الصغيرة الحالية، أي سيكون طولها نحو 4 أمتار، وبذلك ستنافس تويوتا في فئة B-SUV الأوروبية لأول مرة في تاريخها.

وقال نائب رئيس تويوتا في أوروبا مات هاريسون، إن هذه الفئة بالذات تنمو بشكل ثابت، وهي تجذب العملاء من فئة C، التي تضم سيارات مثل تويوتا كورولا وفولكس فاجن جولف، وأضاف هاريسون أن C-HR تقدم أداءً مذهلًا في الأسواق الأوروبية؛ لكن هذا لا يعني أبدًا أن هذا الطراز يكفي.

مواصفات تويوتا ياريس SUV

ومن المنتظر أن تصبح الـSUV المبنية على ياريس، هي ثاني طرازات تويوتا التي تستخدم هندسة GA-B المرنة؛ لكنها ستكون أطول بنحو 4 سم؛ حيث ستحصل على قاعدة عجلات أطول وأعرض، كما تتناسب هندسة GA-B مع نسخ أكثر تطورًا من نظام التعليق الخلفي متعدد الوصلات، مما يعني أن تويوتا قد توفر نسخة بنظام دفع على جميع العجلات من السيارة المنتظة.

أما بالنسبة للمحركات، غهناك احتمال كبير أن تتوافر السيارة بمحركات هجينة فقط، من ضمنها المحرك المتوافر في ياريس الجديدة، وهو سعة 1.5 لتر، الذي يعمل إلى جانب محرك كهربائي ليولدا قوة 113 حصان، وقد يتوافر أيضًا محرك بنزين تقليدي سعة 1.5 لتر.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك