Menu

جماهير «الزعيم» تزحف نحو اليابان بحلم الانتصار الآسيوي

البحث عن لقب غائب منذ 20 عامًا

سيحظى فريق الهلال بدعم 3 آلاف من مشجعيه في استاد سايتاما الكامل العدد بعد نفاد التذاكر على أمل تحقيق أول لقب آسيوي خلال نحو 20 عامًا عندما يحل ضيفًا على أوراوا
جماهير «الزعيم» تزحف نحو اليابان بحلم الانتصار الآسيوي
  • 610
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

سيحظى فريق الهلال بدعم 3 آلاف من مشجعيه في استاد سايتاما الكامل العدد بعد نفاد التذاكر على أمل تحقيق أول لقب آسيوي خلال نحو 20 عامًا عندما يحل ضيفًا على أوراوا رد دياموندز في إياب نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم بعد غد الأحد.

زحف جماهيري

ويتقدم فريق المدرب الروماني رازفان لوشيسكو 1-0 في لقاء الذهاب بالرياض قبل أسبوعين بهدف الجناح البيروفي أندريه كاريللو، وطلب الهلال توفير كل حصته من المقاعد في الاستاد الذي يسع 63 ألفًا و500 مقعد شمال طوكيو.

ووجه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد، بتخصيص 4 طائرات لنقل الجماهير الهلالية إلى اليابان لدعم فريقها من أجل إنهاء صيامه عن تحقيق اللقب الآسيوي منذ تغيير مسمى المسابقة في عام 2003.

الفرصة الثالثة

وتعرض الهلال للهزيمة مرتين في النهائي؛ حيث خسر أمام ويسترن سيدني واندررز الأسترالي في 2014 في مباراة شهدت جدلًا تحكيميًّا كبيرًا؛ بسبب الحكم الياباني نيشيمورا الذي أدار مباراة الذهاب التي أقيمت في الرياض، وانتهت بالتعادل السلبي، ليخسر الفريق في الإياب بهدف نظيف ويفقد فرصة تحقيق اللقب.

كما خسر الهلال مجددًا أمام أوراوا في 2017 بالسيناريو نفسه؛ حيث تعادل الفريق ذهابًا في الرياض 1-1، وخسر إيابًا في طوكيو 1-0 ليخسر بمجموع المباراتين 1-2، ويفقد فرصة تحقيق اللقب مرتين في أقل من 3 سنوات.

آخر لقب قاري

وتوج الهلال بآخر لقب قاري في 2002 عندما هزم تشونبوك الكوري الجنوبي ليتوج بكأس آسيا لأبطال الكؤوس، وبعدها لم يصبح بطلًا للقارة منذ تدشين دوري أبطال آسيا قبل 17 عامًا.

كما يطمح إلى أن يكون أول فريق من غرب آسيا يفوز باللقب منذ السد القطري في 2011، بعدما هيمنت أندية شرق آسيا على البطولة. ويتطلع أوراوا إلى لقبه الثالث بعد 2007 و2017، وفوزه سيعني بقاء الكأس في اليابان بعد تتويج كاشيما أنتلرز في العام الماضي.

وتعزز عودة الحارس الأساسي شوساكو نيشيكاوا فرص أصحاب الضيافة بعد غيابه عن لقاء الذهاب للإيقاف. وارتكب بديله هاروكي فوكوشيما خطأ منح الهلال هدف الفوز في الرياض.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك