Menu

«زيروكس» تعتزم التواصل مباشرة مع مساهمي «إتش.بي» لإتمام صفقة الاستحواذ

بعد رفض إدارة الشركة الدخول في محادثات..

أكدت شركة زيروكس الأمريكية لصناعة الأجهزة المكتبية أمس الثلاثاء، اعتزامها التواصل مباشرة مع المساهمين في شركة صناعة الكمبيوتر والطابعات «إتش.بي»؛ لإتمام صفقة ال
«زيروكس» تعتزم التواصل مباشرة مع مساهمي «إتش.بي» لإتمام صفقة الاستحواذ
  • 17
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكدت شركة زيروكس الأمريكية لصناعة الأجهزة المكتبية أمس الثلاثاء، اعتزامها التواصل مباشرة مع المساهمين في شركة صناعة الكمبيوتر والطابعات «إتش.بي»؛ لإتمام صفقة الاستحواذ، مشيرة إلى رفض إدارة الأخيرة الدخول في محادثات بشأن الصفقة.

تشويه عرض «زيروكس»

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن زيروكس القول بأن «إتش.بي» بدلًا من الدخول في مفاوضات معها، تواصل نشر البيانات المضللة وتشوّه العرض الذي قدمته «زيروكس».

كانت «زيروكس» قد وجهت يوم الخميس الماضي خطابًا إلى مجلس إدارة شركة «إتش بي» تقول فيه إنّها فوجئت برفض «إتش.بي» لعرضها غير المرغوب فيه، وحددت موعدًا نهائيًا هو أمس الاثنين لشركة «إتش بي» للدخول في محادثات مباشرة.

اللجوء إلى المساهمين

وقال جون فيسينتين المدير التنفيذي لشركة زيروكس قوله، إنّه ما لم توافق «إتش.بي» على بذل الجهد الواجب المتبادل بحلول الساعة 5 مساء يوم الاثنين المقبل، فستلجأ «زيروكس» مباشرة إلى المساهمين.

وقال: إنّ الدعم الساحق الذي سيتلقاه عرضنا من مساهمي إتش بي يجب أن يبدّد أي شكوك أخرى فيما يتعلق بحكمة التحرك بسرعة إلى الأمام لإتمام الصفقة.

مخاوف من إمكانات زيروكس

وكان مجلس إدارة (إتش.بي) قد رفض بالإجماع عرض زيروكس الذي تبلغ قيمته 22 دولارًا للسهم هذا الأسبوع، مشيرًا إلى مخاوف بشأن إمكانات زيروكس في صناعة الطباعة.

«إتش.بي» ترفض 33.5 مليار دولار

وكانت شركة صناعة الطابعات والكمبيوتر الشخصي الأمريكية «إتش.بي» رفضت قبل 10 أيام، عرض استحواذ بقيمة 33.5 مليار دولار من شركة الطابعات والأجهزة المكتبية الأمريكية «زيروكس هولدنجز كورب»، قائلة: إن العرض أقل كثيرًا من قيمتها الحقيقية ولا يخدم مصالح مساهميها.

وأضافت «إتش.بي» أنها مهتمة بالتوصل إلى اتفاق اندماج مع «زيروكس» وليس استحواذًا.

وكانت «زيروكس» قد قدمت في وقت سابق من الشهر الحالي عرضًا لشراء إتش.بي مقابل 22 دولارًا للسهم منها 17 دولارًا نقدا و0.137 سهما من أسهمها مقابل كل سهم من أسهم «إتش.بي»، وهو ما يعني وصول القيمة الإجمالية للصفقة إلى 33.5 مليار دولار.

وذكرت «إتش.بي في بيان صحفي يوم الأحد 17 نوفمبر الجاري: نثق جدًا في استراتيجيتنا وقدرتنا على تنفيذها من أجل استمرار تعزيز القيمة المستدامة في إتش.بي على المدى الطويل... ندرك المزايا المحتملة للاندماج ونحن منفتحون على دراسة ما إذا كان الاندماج المحتمل مع زيروكس سيخلق قيمة مضافة لمساهمي إتش.بي.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك