Menu


تحديد مصير مفقودين سعوديين في تفجيرات مطار أتاتورك

وفق إحصائية جديدة للضحايا

كشفت سفارة المملكة بإسطنبول، الخميس (30 يونيو 2016)، عن إحصائية جديدة لعدد الضحايا (المتوفين والمصابين والمفقودين). وأكد بيان إلحاقي للسفارة حول "مستجدات الح
تحديد مصير مفقودين سعوديين في تفجيرات مطار أتاتورك
  • 46846
  • 0
  • 0
migrate reporter
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

كشفت سفارة المملكة بإسطنبول، الخميس (30 يونيو 2016)، عن إحصائية جديدة لعدد الضحايا (المتوفين والمصابين والمفقودين).

وأكد بيان إلحاقي للسفارة حول "مستجدات الحادث"، أنه "بعد متابعة القنصلية العامة مع الجهات الإدارية والأمنية في إسطنبول تأكدت أن جميع من كانوا يعتبرون مفقودين هم في مستشفيات إسطنبول يتعالجون من بعض الإصابات ماعدا واحدا انتقل إلى رحمة الله".

 وقالت إن "أربعا من المتوفين تم التأكد من أنهن غير مواطنات؛ لكنهن قادمات على رحلة الخطوط السعودية ويحملن جوازات سفر أفغانية وتركية، فظنت السلطات التركية أنهن سعوديات".

وبهذا يصبح عدد المتوفين من المواطنين حتى هذا البيان ثلاثة أشخاص فقط، ولا يوجد أي مفقودين، أما المصابون فعددهم يتناقص نظرا لشفاء بعضهم وخروجهم من المستشفيات".

وفيما تشرف قنصلية المملكة على مدار الساعة على المصابين السعوديين، فقد قالت معلومات إن أكثر من 100 راكب وراكبة سعودي أنقذتهم العناية الإلهية من تفجيرات مطار أتاتورك.

وعقب صعود الركاب لطائرة الخطوط السعودية (المتجهة من اسطنبول للمملكة)، وخلال وجودهم بمقاعد الطائرة التي كانت تستعد للإقلاع، وقع الحادث.

 

وضربت تفجيرات مطار أتاتورك بإسطنبول، مساء الثلاثاء الماضي، وأسفرت عن مقتل 41 شخصا و239 مصابا.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك