Menu


وظائف أكاديمية بجامعة الباحة.. والتقديم مستمر حتى 14 رجب

ترغب في شغلها بالكفاءات الوطنية المؤهلة علميًا..

وظائف أكاديمية بجامعة الباحة.. والتقديم مستمر حتى 14 رجب
  • 1072
  • 0
  • 0
فريق التحرير
4 رجب 1440 /  11  مارس  2019   09:59 ص

أعلنت جامعة الباحة عن توفر وظائف أكاديمية شاغرة للعام الجامعي 1440هـ/1441هـ، والمشغولة بغير السعوديين، وترغب الجامعة بشغلها بالكفاءات الوطنية المؤهلة علميًا.

وأوضحت جامعة الباحة، أن الوظائف المطلوبة كالتالي:

أولًا: وظيفة أستاذ مساعد، ويشترط الحصول على الدكتوراه من جامعة سعودية أو جامعة معترف بها، وأن تكون جميع الشهادات في المراحل الثلاث (البكالوريوس، والماجستير، والدكتوراه) حصل عليها عن طريق التفرغ التام والانتظام الكلي للدراسة، وألا يكون قد حصل عليها عن طريق التعلم عن بُعْد، أو البرامج المدفوعة والموازية، وما شابه ذلك من برامج.

وإذا كان المؤهل العلمي من خارج المملكة فيشترط ما يلي (إرفاق ما يثبت موافقة جهة العمل على الدراسة إذا كان موظفًا حكوميًا أو حصل عليها أثناء إجازة رسمية تغطي كامل مدة الدراسة– إحضار معادلة المؤهل من وزارة التعليم موضحًا فيها أنها للأغراض الأكاديمية (معادلة مطلقة).

وألا يكون قد مضى على حصوله على درجة الدكتوراه أكثر من خمس سنوات، وأن يكون التخصص العام في المراحل الدراسية الثلاث (البكالوريوس، والماجستير، والدكتوراه) متحدًا، ويستثنى من ذلك التخصصات التي ليس لها امتداد تخصص في مرحلة البكالوريوس فقط، معتمدًا على توصية مجلسي القسم والكلية المعنيين ومصادقة مدير الجامعة على ذلك.

وأن لا يقل تقديره في مرحلة الدكتوراه عن جيد جدًّا في الجامعات التي تمنح تقديرًا، ولا يقل في المراحل السابقة عن تقدير جيد، وأن يكون لديه بحثان علميان منشوران أو مقبولان للنشر في مجلات علمية محكمة أو مؤتمر علمي محكم أو إصدار علمي واحد على الأقل.

وأن يكن متقنًا للغة الإنجليزية بما لا يقل عن (400) درجة في التوفل أو ما يعادلها، وألا يتجاوز عمر المتقدم 40 عامًا، ولمجلس الكلية الاستثناء من هذا الشرط.

ثانيًا: وظيفة أستاذ مشارك، ويشترط الحصول على الدكتوراه من جامعة سعودية أو جامعة معترف بها، وأن تكون تمَّت ترقيته علميًّا إلى رتبة أستاذ مشارك من جامعة سعودية أو جامعة أخرى معترف بها، وخبرة في التدريس الجامعي لا تقل عن أربع سنوات على رتبة أستاذ مساعد.

وأن تكون جميع الشهادات في المراحل الثلاث (البكالوريوس، والماجستير، والدكتوراه) حصل عليها عن طريق التفرغ التام والانتظام الكلي للدراسة، وأن يكون التخصص العام في المراحل الدراسية الثلاث متحدًا، ويستثنى من ذلك التخصصات التي ليس لها امتداد تخصص في مرحلة البكالوريوس فقط.

وأن لا يقل تقديره في مرحلة الدكتوراه عن جيد جدًّا في الجامعات التي تمنح تقدير، ولا يقل في المراحل السابقة عن تقدير جيد، وان يكن متقنًا للغة الإنجليزية، وألا يتجاوز عمر المتقدم 45 عامًا ولمجلس الكلية الاستثناء من هذا الشرط.

ثالثا: وظيفة أستاذ، ويشترط الحصول على الدكتوراه من جامعة سعودية أو جامعة معترف بها، وأن تكون تمت ترقيته علميًا إلى رتبة أستاذ من جامعة سعودية أو جامعة أخرى معترف بها، وخبرة في التدريس الجامعي لا تقل عن ثماني سنوات منها أربع سنوات بعد التعيين على رتبة أستاذ مشارك.

وأن تكون جميع الشهادات في المراحل الثلاث (البكالوريوس، والماجستير، والدكتوراه) حصل عليها عن طريق التفرغ التام والانتظام الكلي للدراسة، وأن يكون التخصص العام في المراحل الدراسية الثلاث متحدًا، ويستثنى من ذلك التخصصات التي ليس لها امتداد تخصص في مرحلة البكالوريوس فقط.

وأن لا يقل تقديره في مرحلة الدكتوراه عن جيد جدًا في الجامعات التي تمنح تقدير، ولا يقل في المراحل السابقة عن تقدير جيد، وأن يكن متقنًا للغة الإنجليزية، وألا يتجاوز عمر المتقدم وقت التقديم 50 عامًا ولمجلس الكلية الاستثناء من هذا الشرط.

ويبدأ التقديم من خلال موقع الجامعة عبر الرابط التالي: http://www.bu.edu.sa ، بدءًا من اليوم الاثنين 4 رجب ويستمر حتى 14 رجب 1440 هـ. اضغط هنا

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك