Menu


عوالق ترابية وأمطار رعدية على عدة مناطق.. خلال ساعات

تنتهي معظمها في الثامنة مساء

نبَّهت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، اليوم الإثنين، إلى تعرُّض عدد من المناطق لرياح نشطة وعوالق ترابية، وأمطار رعدية، خلال الساعات المقبلة. وقالت «هيئة
عوالق ترابية وأمطار رعدية على عدة مناطق.. خلال ساعات
  • 474
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

نبَّهت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، اليوم الإثنين، إلى تعرُّض عدد من المناطق لرياح نشطة وعوالق ترابية، وأمطار رعدية، خلال الساعات المقبلة.

وقالت «هيئة الأرصاد»، في سلسلة تنبيهات اطلعت عليها «عاجل»: «إن مناطق الأحساء، الجبيل، الخبر، الدمام، القطيف» بالمنطقة الشرقية تتأثر في العاشرة صباحًا حتى الخامسة مساء برياح نشطة وأتربة مثيرة، يُصاحبها نشاط في الرياح السطحية وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية.

وأشارت إلى أن منطقتي «بدر، ينبع» بالمدينة المنورة تتأثران هي الأخرى برياح نشطة وأتربة مثيرة، يُصاحبها نشاط في الرياح السطحية وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية، بدءًا من العاشرة صباحًا إلا أنها تنتهي في الثامنة من مساء اليوم.

فيما تشهد مناطق «القنفذة، الليث، جدة، رابغ» بمكة المكرمة، رياحًا نشطة وأتربة مثيرة، ويُصاحبها نشاط في الرياح السطحية وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية، بدءًا من العاشرة صباحًا وتنتهي في الثامنة مساء.

كما تؤثر الأمطار الرعدية التي يُصاحبها نشاط في الرياح السطحية وتدني في مدى الرؤية الأفقية، على منطقة جازان «أبوعريش، بيش، جازان، صبيا، فيفا»، بحسب هيئة الأرصاد التي أفادت بأن الحالة ستنتهي في الحادية عشرة صباحًا.

وفي تقريرها لطقس اليوم الإثنين، توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، أن السماء ستكون صحوًا بوجه عام، وطقس مستقر على معظم مناطق المملكة.

وعبر موقعها الرسمي، قالت هيئة الأرصاد: «سماء صحو بوجه عام وطقس مستقر على معظم مناطق المملكة، كما يتوقع تكون الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية، وأجزاء من شمال المملكة» .

وبالنسبة لحالة البحر الأحمر، فمن المتوقع، أن تكون الرياح السطحية شمالية غربية إلى غربية على الجزأين الشمالي والأوسط، وجنوبية إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 18-42 كم/ساعة، مع ارتفاع الموج من متر إلى مترين ونصف المتر.

وعلى الخليج العربي، لفتت هيئة الأرصاد إلى أن الرياح السطحية ستكون شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 18/42 كم/ساعة، مع ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف المتر، أما البحر فسيكون متوسط الموج.

اقرأ أيضًا:

تنبيهات جديدة.. «الأرصاد» توضح حالة الطقس على عدة مناطق ومحافظات

تنبيهات من «الأرصاد» حول «طقس الاثنين» على مناطق عدة

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك