alexametrics
Menu


العراق يطلب تحويل هدية الملك سلمان إلى مدينة رياضية متكاملة

وفد سعودي يناقش تفاصيل إنشاء الملعب العالمي

العراق يطلب تحويل هدية الملك سلمان إلى مدينة رياضية متكاملة
  • 4473
  • 0
  • 0
فريق التحرير
6 جمادى الآخر 1440 /  11  فبراير  2019   09:54 ص

بدأ الوفد السعودي الذي يزور بغداد حاليًا البتّ في تفاصيل الملعب العالمي المُهْدَى من خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى العراق، بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة واللجنة الفنية المشرفة على إنشاء الملعب.
وحول إنشاء الملعب، أوضح عبدالعزيز الشمري، سفير المملكة العربية السعودية في العراق أنه تمت مناقشة الخطوات الأولى لهدية الملك سلمان للعراق، كما تم استعراض الكثير من التفاصيل حول الخطوات الأولى.

من جانبه، قال أحمد العبيدي، وزير الشباب والرياضة العراقي: إنَّ العديد من الجلسات تم تنسيقها، وستقام جلسات أخرى لوضع الخطوات الزمنية حتى يتم الإعلان عن التفاصيل.

وقال عبدالرحمن بن حمد، رئيس اللجنة الفنية المشرفة على إنشاء الملعب: «سننسق مع الجانب السعودي لنصل إلى قرار حول موقع الملعب النهائي».

وكان الجانب العراقي قد كشف في شهر مارس من عام 2018 أنَّ الملك سلمان أبلغ رئيس الوزراء العراقي السابق حيدر العبادي، نِيّة السعودية تشييد ملعب لكرة القدم في العراق، وقد جاء هذا في أعقاب الزيارة التاريخية التي قام بها المنتخب السعودي الأول لكرة القدم إلى العراق وخوضه مباراة دولية أمام نظيره العراقي. وقد أعلن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي وقتها، أن الملك سلمان اعتبر أنَّ نجاح مباراة المنتخبين السعودي والعراقي مناسبة طيبة لإهداء ملعب للعراق، وتجديد التعاون والعمل بين البلدين.

ومن المتوقع أن يكون الملعب المقدَّم كهدية من السعودية إلى العراق كبيرًا، بحيث يتسع إلى نحو 100 ألف متفرج.

وأكد عبدالرحمن بن حمد، رئيس اللجنة الفنية المشرفة على إنشاء الملعب المُهدى من السعودية إلى العراق، أن اللجنة تدرس تحويل الملعب إلى مدينة رياضية متكاملة، مضيفًا أنَّ اللجنة تحرص على أن يبدأ تنفيذ المشروع في أسرع وقت ممكن.

وقال بن حمد: إنَّ وزير الشباب والرياضة العراقي أحمد رياض، قدم مقترحًا إلى اللجنة من أجل تغيير الملعب إلى مدينة رياضية متكاملة، وإنَّ الجانب السعودي سيدرس الأمر، وستتضح الكثير من الأمور خلال الفترة المقبلة.

يذكر أن المنتخب السعودي زار العراق في نهاية شهر فبراير من عام 2018، وخاض مباراة ودية دولية أمام نظيره العراقي انتهت بفوز أصحاب الأرض بنتيجة 4-1. وقد حرص الجانب السعودي على إقامة هذه المباراة بهدف دعم رفع الحظر المفروض على إقامة المباريات الرسمية في العراق.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك