alexametrics
Menu


سان جيرمان يهزم مانشستر على ملعبه ويضع قدمًا في دور الثمانية لأبطال أوروبا

أول انتصار للأندية الفرنسية في أولد ترافورد

سان جيرمان يهزم مانشستر على ملعبه ويضع قدمًا في دور الثمانية لأبطال أوروبا
  • 133
  • 0
  • 0
فريق التحرير
8 جمادى الآخر 1440 /  13  فبراير  2019   02:20 ص

وضع فريق باريس سان جيرمان الفرنسي قدمًا في دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد فوزه على ملعب مضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي بهدفين نظيفين، مساء أمس الثلاثاء، في ذهاب دور الستة عشر للبطولة.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي قبل أن يتمكن سان جيرمان من إحراز هدفي الفوز في الشوط الثاني.

وتقدم المدافع الشاب بريسنال كيمبيمب بهدف للنادي الفرنسي في الدقيقة 53، وأضاف الجناح الواعد كيليان مبابي الهدف الثاني في الدقيقة 60.

وأنهى مانشستر المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد بول بوجبا لحصوله على الإنذار الثاني في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

ويعد هذا اللقاء هو الأول بين الفريقين في دوري أبطال أوروبا. وبات سان جيرمان أول فريق فرنسي يحقق الفوز على ملعب أولد ترافورد العتيد.

كما لم يسبق لأي نادٍ فرنسي أن فاز على ملعب مانشستر يونايتد في المسابقات الأوروبية؛ حيث التقى مانشستر على ملعبه أندية فرنسية عشر مرات من قبل، ففاز ست مرات وتعادل في أربع.

وتأهل سان جيرمان لدور الستة عشر بعد تصدره المجموعة الثالثة برصيد 11 نقطة من ثلاثة انتصارات وتعادلين وهزيمة واحدة.

وحل مانشستر ثانيًا في المجموعة الثامنة خلف يوفنتوس الإيطالي برصيد عشر نقاط من ثلاثة انتصارات وتعادل وحيد وهزيمتين.

وتعرض مانشستر للهزيمة الأولى على مستوى جميع المسابقات منذ خسارته على ملعب ليفربول بثلاثة أهداف مقابل هدف في 16 ديسمبر الماضي.

ومنذ ذلك الحين، لم يتعرض مانشستر لأي خسارة تحت قيادة مدربه أولي جونار سولسكاير؛ فقد حقق الفريق الفوز في ثماني مباريات، وتعادل مرة واحدة في الدوري الممتاز، كما فاز على ريدينج 2 -0 وعلى أرسنال 3 -1 في كأس الاتحاد الإنجليزي.

وبدأت المباراة بضغط هجومي وتبادل السيطرة بين الفريقين لكن دون خطورة حقيقية على المرميين.

وجاءت أول ملامح الخطورة بعد مضي خمس دقائق؛ عندما سدد الأرجنتيني أنخل دي ماريا جناح سان جيرمان كرة قوية بقدمه اليسرى من خارج منطقة الجزاء، لكن الكرة مرت بجانب العارضة على يسار الحارس.

ورد مانشستر بهجمة منظمة انتهت بتسديدة قوية من ماركوس راشفورد من داخل منطقة الجزاء، لكن جيانلويجي بوفون حارس سان جيرمان أبعد الكرة إلى ضربة ركنية.

وبمرور الوقت، سيطر مانشستر بالكامل على مجريات المباراة، وشكل ضغطًا مستمرًّا على المرمى الفرنسي لكن دون تهديد صريح لبوفون.

ولجأ فريق سان جيرمان إلى التكتل الدفاعي في محاولةٍ للتصدي للطوفان الهجومي المستمر من جانب مانشستر، في الوقت الذي تناسى فيه الفريق الفرنسي الأدوار الهجومية في المباراة.

وتلقى الفرنسي بول بوجبا لاعب وسط مانشستر بطاقة صفراء في الدقيقة 25 لتدخله بعنف مع ماركو فيراتي.

وعلى عكس سير اللعب، كاد الفرنسي كيليان مبابي يحرز هدف السبق لسان جيرمان بعد انفراده بالكامل بمرمى الحارس ديفيد دي خيا، لكنه سدد خارج الشباك.

وحصل آشلي يانج قائد مانشستر على إنذار بعد عرقلته مبابي في الدقيقة 30.

وتوالت البطاقات الصفراء لكن هذه المرة من نصيب سان جيرمان بعدما تلقى خوان بيرنات إنذارًا لتدخله بقوة مع آشلي يانج.

وغلبت الخشونة على المباراة في الدقائق الخمس الأخيرة من الشوط الأول؛ ما تسبب في إصابة دي ماريا؛ حيث اصطدم بالحاجز المعدني للملعب بعد تدخل قوي من يانج.

وكان سان جيرمان قريبًا من إنهاء الشوط الأول متقدما عندمًا حصل الفريق على ضربة حرة من منطقة متميزة في الثواني الأخيرة وسددها داني ألفيش بقوة، لكن الكرة مرت مباشرة من فوق الشباك.

ودفع أولي جونار سولسكاير مدرب مانشستر بالتشيلي أليكسيس سانشيز بدلًا من جيسي لينجارد الذي تعرض للإصابة.

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى سولسكاير ثاني تغييراته بنزول الإسباني خوان ماتا بدلًا من الفرنسي أنتوني مارتيال.

واستمر الحكم الإيطالي دانيلي أورساتو في إشهار البطاقات التي جاءت هذه المرة ضد فيكتور لينديلوف لاعب مانشستر بعد تدخله بقوة مع مبابي.

وضاعت فرصة محققة لسان جيرمان في الدقيقة 50 عندما أرسل داني ألفيش عرضية مميزة قابلها مبابي بضربة رأس رائعة، لكن دي خيا أبعد الكرة بأطراف أصابعه إلى ضربة ركنية.

وتقدم بريسنال كيمبيمب بهدف لسان جيرمان في الدقيقة 53 إثر ضربة ركنية من الناحية اليمنى عن طريق دي ماريا قابلها المدافع الفرنسي الشاب بتسديدة رائعة بقدمه اليسرى في سقف الشباك.

وكاد داني ألفيش يضيف الهدف الثاني لسان جيرمان في الدقيقة 56 بتسديدة صاروخية من داخل منطقة الجزاء، لكن الكرة ارتطمت بجسد راشفورد وخرجت إلى ركنية.

ورد مانشستر بهجمة خطيرة انتهت بتسديدة قوية من أندير هيريرا، لكن الكرة مرت مباشرة بجوار شباك بوفون.

وأضاف مبابي الهدف الثاني لسان جيرمان في الدقيقة 60 إثر تمريرة طولية من ثيلو كيرير إلى دي ماريا الذي مرر بدوره الكرة أمام المرمى مباشرةً إلى مبابي ليسدد من لمسة واحدة بشكل رائع في الشباك.

وأنقذ دي خيا مرمى مانشستر من هدف ثالث وتصدى لفرصة محققة لمبابي الذي انفرد بالمرمى تمامًا، لكن الحارس الإسباني أبعد الكرة بأطراف أصابعه إلى ضربة ركنية.

ودفع توماس توخيل مدرب سان جيرمان بأولى تغييراته بنزول لياندرو باريديس بدلًا من ماركو فيراتي، ثم دفع بكولين داجبا بدلًا من دي ماريا، فيما أجرى سولسكاير تبديله الأخير بنزول روميلو لوكاكو بدلًا من راشفورد.

وكان أندير هيريرا قريبًا من الرد بهدف لمانشستر قبل سبع دقائق من نهاية المباراة بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن الكرة ضلت طريقها إلى الشباك.

وأنهى مانشستر المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد بول بوجبا لتدخله بخشونة مع داني ألفيش، ليحصل على الإنذار الثاني في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

ومر الوقت بدل الضائع دون أن يشهد جديدًا، ليخرج سان جيرمان فائزًا بهدفين دون رد.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك