alexametrics


جراء العاصفة التي ضربت المنطقة صباح اليوم

مستشفيات الرياض تسجِّل 474 إصابة بسبب "الغبار"

مستشفيات الرياض تسجِّل 474 إصابة بسبب "الغبار"
  • 707
  • 0
  • 0
migrate reporter

migrate reporter

الأحد - 18 جمادى الآخر 1437 - 27 مارس 2016 - 09:48 مساءً

استقبلت المستشفيات التابعة للمديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض قرابة 474 حالة طارئة؛ جراء استنشاق الغبار والأتربة المتطايرة جراء العاصفة الترابية التي مرت بالمنطقة صباح الأحد 27 مارس 2016 . 

وقال مدير إدارة العلاقات والإعلام الصحي بصحة الرياض، سعد بن مسفر القحطاني، إن جميع مستشفيات المنطقة كانت على أهبة الاستعداد في ظل متابعة من مدير

عام الشؤون الصحية بالمنطقة لاستقبال الحالات الطارئة التي تعاني مشكلات تنفسية أو أزمات ربو نتيجة لموجة الغبار.

وأضاف: "مستشفى الملك خالد بالمجمعه  استقبل العدد الأكبر من الحالات الطارئة التي تعرضت لمتاعب ومشكلات صحية جراء الغبار حيث بلغ العدد 65 حالة حتى مساء اليوم ".

وذكر أن مستشفى الملك سعود للامراض الصدريه  استقبل 64 حالة، ومستشفى اليمامه  50 حالة، ومستشفى البجاديه 49 حالة ومستشفى الزلفي 47 حاله

ومستشفى الارطاويه 44 حالة، تليها  مستشفيات الدوادمي، نفي ، ساجر، حوطة سدير، شقراء، الرويضه بأعداد تراوحت ما بين 30 إلى 40 حالة".

وأكد "القحطاني" على تواصل الاستعداد الكامل في جميع أقسام الطوارئ بمستشفيات الرياض؛ لاستقبال أي حالات أخرى خلال الـ 48 ساعة المقبلة.

ودعا جميع مرضى الربو والجهاز التنفسي إلى الحذر من استنشاق الغبار أو التعرض لتيارات هوائية حاملة للأتربة الخفيفة؛ لتجنب أي مضاعفات صحية. 

الكلمات المفتاحية

مواضيع قد تعجبك