Menu


وظائف أكاديمية للرجال والنساء بجامعة الملك فيصل

تشمل عدة تخصصات بالهندسة والآداب..

أعلنت جامعة الملك فيصل بالأحساء، اليوم الخميس، عن توفر وظائف للرجال والنساء، في كلية الهندسة، وفي كلية الآداب (قسم السياحة والضيافة). وقال عميد شؤون أعضاء هيئة
وظائف أكاديمية للرجال والنساء بجامعة الملك فيصل
  • 1121
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلنت جامعة الملك فيصل بالأحساء، اليوم الخميس، عن توفر وظائف للرجال والنساء، في كلية الهندسة، وفي كلية الآداب (قسم السياحة والضيافة).

وقال عميد شؤون أعضاء هيئة التدريس الدكتور محمد بن سعيد الزهراني -عبر موقع الجامعة الإلكتروني- إن التخصصات المطلوبة هي: الهندسة المدنية والبيئة (معيد ومحاضر للرجال)، والهندسة الميكانيكية (معيد ومحاضر للرجال)، والهندسة الكيميائية (معيد ومحاضر للرجال)، وهندسة تحلية المياه (معيد ومحاضر للرجال).

وكذلك الهندسة الطبية الحيوية (معيد ومحاضر للنساء)، والإرشاد السياحي (معيد للرجال والنساء)، والسفر والسياحة (معيد للرجال والنساء)، والضيافة والفعاليات (معيد للرجال والنساء).

وأوضح عميد شؤون أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، أنه يشترط لشغل هذه الوظائف، أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وضرورة الحصول على 75% كحد أدنى من اختبار القدرات العامة للجامعيين، الذي ينظمه المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي (قياس)، موضحًا أنه لن يُنظَر في الطلبات التي لم ترفق نتيجة هذا الاختبار قبل موعد إغلاق التقديم.

وأضاف الدكتور الزهراني أنه يشترط أيضًا أن يكون المتقدم حاصلًا على شهادة البكالوريوس/الماجستير من جامعة سعودية أو أخرى معترف بها، وألا يزيد عمر المتقدم عند التقديم على 30 سنة لوظيفة معيد، وعن  35 سنة لوظيفة محاضر، وألا يكون مرتبطًا بوظيفة حكومية وقت تقديم الطلب، وأن تكون الدراسة لجميع المؤهلات الجامعية بالانتظام الكلي.

كما يشترط أن يكون المتقدم حاصلًا في شهادة البكالوريوس/الماجستير بتقدير لا يقل عن جيد جدًّا، مع ضرورة معادلة المؤهلات لخريجي الجامعات غير السعودية من وزارة التعليم ورفع المعادلة مع المستندات، وأن تكون شهادة البكالوريوس في التخصص المطلوب.

وللمتقدمين على وظيفة محاضر، يجب أن يكون مؤهل الماجستير امتدادًا لتخصص البكالوريوس، وأن يكون المتقدم حسن السيرة ولائقًا صحيًّا، مع اجتياز المتطلبات والشروط الخاصة بالجامعة، ومنها المقابلة الشخصية.

وأشار الدكتور الزهراني إلى أنه على من تتوافر لديه المؤهلات المطلوبة، تقديمها عبر الموقع الإلكتروني للجامعة عبر الرابط التالي: https://goo.gl/GMYHSr، مع مراعاة أن يكون الملف المرفوع على موقع الجامعة ملفًّا واحدًا بصيغة (pdf)، ويشمل المستندات والمرفقات التالية:

سيرة ذاتية للمتقدم، وصورة من شهادة البكالوريوس والسجل الأكاديمي (للمتقدم إلى وظيفة معيد)، وصورة من شهادة الماجستير والسجل الأكاديمي (للمتقدم إلى وظيفة محاضر)، وصورة من درجة اختبار القدرات العامة للجامعيين الذي ينظمه المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي (قياس).

وكذلك صورة من توصية أكاديمية من اثنين من أساتذة المتقدم، وصورة من بطاقة الهوية الوطنية أو بطاقة العائلة، وصورة من الخبرات العلمية والعملية (إن وجدت)، وصورة من معادلة المؤهل لخريجي الجامعات غير السعودية من وزارة التعليم.

 وأضاف الزهراني أنه سيتم استقبال الطلبات إلكترونيًّا من يوم الأحد المقبل 5 جمادى الآخرة 1440 هـ، حتى السبت الموافق 11 جمادى الآخرة 1440 هـ؛ علمًا بأنه لن يتم استقبال أي طلبات ورقية.ولمعرفة تفاصيل أكثر حول الوظائف، اضغط هــنــا.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك