Menu


الأسود الثلاثة جاهزة لافتراس منتخب المبتدئين في يورو 2016

في مباراة بين التاريخ والطموح

ستكون إنجلترا (الملقب بمنتخب الأسود الثلاثة) مرشحة قوية لإنهاء مغامرة آيسلندا عندما تلتقيان في مدينة نيس في العاشرة من مساء الإثنين (27 يونيو)، في دور الـ16 لبط
الأسود الثلاثة جاهزة لافتراس منتخب المبتدئين في يورو 2016
  • 1133
  • 0
  • 0
migrate reporter
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

ستكون إنجلترا (الملقب بمنتخب الأسود الثلاثة) مرشحة قوية لإنهاء مغامرة آيسلندا عندما تلتقيان في مدينة نيس في العاشرة من مساء الإثنين (27 يونيو)، في دور الـ16 لبطولة كأس أوروبا لكرة القدم التي تستضيفها فرنسا حتى العاشر من الشهر المقبل.

وعلى الرغم من أن التاريخ يقف بكل قوة في صف المنتخب الإنجليزي، إلا أن منتخب آيسلندا أثبت أن المباريات تُحسم في أرض الملعب فقط، حيث تمكن المنتخب الآيسلندي الذي يعتبر مبتدئا، مستويات ونتائج ترشحه لإحداث صدمة قوية في البطولة الأوروبية الحالية.

وعلى الرغم من أن منتخب إنجلترا يطارد مجدًا كرويًا غائبا منذ فوزه بكأس العالم 1966 على أرضه، إلا أنه حقق تحت إشراف المدرب روي هودجسون، عشرة انتصارات متتالية في التصفيات، وهو وحده الذي حصد العلامة كاملة.

واصطحب هودجسون معه نجومًا تألقوا بشكل لافت في الموسم المنقضي، يأتي في مقدمتهم المهاجم جيمي فاردي الذي قاد ليستر سيتي إلى لقب الدوري الإنجليزي للمرة الأولى في تاريخه.

وكانت عروض منتخب إنجلترا في المباريات الثلاث الأولى في الدور الأول جيدة إلى حد ما بغض النظر عن النتائج وترجمة الكم الهائل من الفرص إلى أهداف، فكانت الأفضل أمام روسيا في المباراة الأولى قبل أن تتلقى شباكها هدفًا في الثواني القاتلة 1-1، ثم حسمت المعركة البريطانية الصرفة مع ويلز بهدف مماثل في لحظات حرجة أيضًا 2-1، قبل ان تتعادل سلبًا مع سلوفاكيا.

وتجنب الإنجليز الدخول في مواجهة أصعب في دور الـ16 كما حدث مع منتخبات أخرى؛ لكن ذلك لم يجنبهم القلق من احتمال تحطم آمالهم أمام الآيسلنديين.

في المقابل حقق منتخب آيسلندا نتائج مفاجئة في الدور الأول، فانتزع التعادل من برتغال كريستيانو رونالدو 1-1، ثم كرر الأمر ذاته أمام المجر 1-1، قبل أن يصدم النمسا بفوز تاريخي عليها 2-1.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك