Menu


وسط سيل من المشكلات.. الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي تنعقد اليوم

خطأ إجرائي يهدد صحة انعقاد الاجتماع

يعقد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، اليوم الخميس، جمعيته العمومية العادية، وذلك على هامش إقامة بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تختتم في مصر غدًا الجمعة. يحض
وسط سيل من المشكلات.. الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي تنعقد اليوم
  • 110
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

يعقد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، اليوم الخميس، جمعيته العمومية العادية، وذلك على هامش إقامة بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تختتم في مصر غدًا الجمعة.

يحضر اجتماعات الجمعية العمومية، السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي للعبة «فيفا»، بدعوة من أحمد أحمد رئيس الاتحاد القاري.

ومن المنتظر أن يتناول اجتماع الجمعية العمومية لـ«كاف»، مناقشة تداعيات قرار سحب لقب دوري أبطال إفريقيا من فريق الترجي التونسي، وإعادة المباراة النهائية للبطولة، كما سيبحث الاجتماع التداعيات المحتملة لقرار المحكمة الرياضية الدولية «كاس»، بشأن القضية.

ومن بين أبرز النقاط المدرجة على جدول الأعمال، إجراء انتخابات لأعضاء المكتب التنفيذي، حيث سيتم انتخاب ستة أعضاء، بدلًا من الأعضاء الستة المنتهية ولايتهم بالمكتب.

وتنعقد الجمعية العمومية وسط سيل من المشاكل على خريطة الكرة الإفريقية، أبرزها الخلاف المستحكم بين «كاف» من جهة، والاتحاد التونسي من جهة أخرى، وهو الخلاف الذي دفع الاتحاد التونسي لإعلان عدم حضور ممثله لاجتماع عمومية الاتحاد الإفريقي، وذلك على خلفية اتهام الجانب التونسي، الاتحاد القاري بمعاداة الكرة التونسية.

ويرى التوانسة أن «كاف» أخطأ بقرار سحب لقب دوري الأبطال من فريق الترجي، وإعادة المباراة النهائية، كما يشعر الاتحاد التونسي بأن منتخب بلادهم تعرض لظلم بيّن أدى إلى عدم تأهله إلى المباراة النهائية للبطولة الإفريقية، وهو ما دفع الاتحاد التونسي إلى مقاطعة اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي.

وستجري أعمال الجمعية العمومية وسط مخاوف من الطعن على صحة انعقادها، حيث ارتكب الاتحاد الإفريقي خطأً إجرائيًا جوهريًا بعدم إرسال الدعوات لحضور الجمعية في المدة القانونية، وهي 120 يومًا قبل موعد الانعقاد.

ويخشى الكثيرون من أن يؤدي هذا الخطأ إلى قيام أي اتحاد أهلي بالطعن على صحة انعقاد الجمعية، وبالتالي يتم إبطال أي قرارات يمكن أن تصدر عنها.

من جانبه، يحاول أحمد أحمد رئيس الاتحاد القاري، التوصل إلى حلول ودية مع ممثلي الاتحادات الإفريقية لضمان عدم قيام أي اتحاد منها بالطعن على صحة انعقاد اجتماع الجمعية العمومية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك