Menu


ريال مدريد يقدم هازارد أمام حشد غفير في سانتياجو برنابيو

البلجيكي متحمس لإحراز الألقاب رفقة «الميرنجي»

وقّع البلجيكي إيدن هازارد على عقود انضمامه رسميًّا إلى ريال مدريد الإسباني، اليوم الخميس، بعد اجتيازه الكشف الطبي بعيادة النادي بالعاصمة مدريد. وتوافد جمع غفير
ريال مدريد يقدم هازارد أمام حشد غفير في سانتياجو برنابيو
  • 453
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

وقّع البلجيكي إيدن هازارد على عقود انضمامه رسميًّا إلى ريال مدريد الإسباني، اليوم الخميس، بعد اجتيازه الكشف الطبي بعيادة النادي بالعاصمة مدريد.

وتوافد جمع غفير من أنصار ريال مدريد إلى ملعب «سانتياجو برنابيو» لحضور حفل تقديم النجم البلجيكي الذي طال انتظار قدومه إلى إسبانيا.

وفي بداية الحفل، ظهر رئيس النادي فلورينتينو بيريز برفقة هازارد، فيما حمل الأخير قميص الفريق دون أن يُدون عليه رقمًا. وتشير التوقعات إلى منح هازارد رقم 7 الذي ارتداه أسطورتي النادي السابقين، راؤول جونزاليس، وكريستيانو رونالدو.

وقال رئيس ريال مدريد: «لقد وصل إلينا لاعب رائع ليكون جزءًا من الفريق. هازارد يحظى بموهبة نادرة وتاريخنا حافل باللاعبين أصحاب المواهب الفذة».

وأضاف: «نحن في ريال مدريد نريد المزيد من الانتصارات والألقاب. نعوّل على لاعبينا الرائعين بقيادة المدرب زين الدين زيدان».

وتابع بيريز: «نريد أيضًا أن نشكر نادي تشيلسي الذي مكننا من تحقيق هذا الحلم». وتوجه مرة أخرى إلى هازارد بالقول: «مرحبًا بك إيدن في ريال مدريد. مرحبًا بك في منزلك».

وخطف هازارد الأضواء عندما نُقلت إليه الكلمة وقدم التحية للجماهير باللغة الإسبانية قبل أن يعود للحديث باللغة الفرنسية.

وقال: «سأتحدث باللغة الفرنسية لأن لغتي الإسبانية ليست جيدة بما يكفي». وأضاف: «أشعر بحماس كبير لبدء اللعب مع ريال مدريد والفوز بالعديد من الألقاب. أريد الاستمتاع بهذه اللحظات».

وبات هازارد بذلك، يتقاسم مع جاريث بيل لقب صاحب أكبر صفقة انتقال في تاريخ ريال مدريد، بعدما انضم اللاعب الويلزي قادمًا من توتنهام هوتسبير في 2013.

وأصبح اللاعب البلجيكي أيضًا، أول صفقة ضخمة للريال منذ تعاقد النادي مع جيمس رودريجيز مقابل 80 مليون يورو، بعدما تصدّر قائمة هدافي كأس العالم 2014.

وفي الوقت الذي وصل فيه اللاعب الكولومبي رودريجيز إلى الفريق المتوج آنذاك بلقب دوري أبطال أوروبا، فإنّ هازارد سيلتحق بتشكيلة قدمت موسمًا محبطًا لم تحرز خلاله أي لقب، وأنهت الدوري الإسباني بفارق 19 نقطة خلف برشلونة البطل.

ورغم أنّ الريال حاول ضم هازارد منذ سنوات، فإن قدومه حاليًّا يعد خطوة في عملية بناء ضخمة تحت قيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، بعد التعاقد مع المهاجم الصربي لوكا يوفيتش، والمدافع البرازيلي إيدر ميليتاو.

ويُعرف عن زيدان إعجابَه الشديد بالنجم هازارد، ويأمل المدرب الفرنسي أن يساعد أسلوب اللاعب البلجيكي في الاستحواذ على الكرة ومراوغة المنافسين ببراعة، وأن يضيف قوة لخط هجومه وينجح في تعويض تراجع الفريق في تسجيل الأهداف؛ منذ رحيل كريستيانو رونالدو الهداف التاريخي للنادي، إلى يوفنتوس العام الماضي.

وعانى ريال مدريد من تسجيل الأهداف منذ رحيل الدون، وإخفاق الويلزي بيل والإسباني ماركو أسينسيو في الوصول إلى مستوى التوقعات، فيما من المنتظر أن يشغل هازارد هذا الفراغ باللعب في مركز الجناح الأيسر، مع حرية التحرك في الجزء الهجومي.

ويملك اللاعب البلجيكي سجلًا رائعًا في تسجيل وصناعة الأهداف مع تشيلسي في السنوات الأخيرة. فتحت قيادة المدرب الإيطالي ماوريتسيو ساري في الموسم المنصرم، سجَّل هازارد 16 هدفًا في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، وصنع 15 هدفًا؛ ليحتل تشيلسي المركز الثالث، قبل أن يحرز اللاعب البلجيكي هدفين ويصنع هدفًا في الفوز 4-1 على آرسنال، في نهائي الدوري الأوروبي.
 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك