Menu

القمة الخضراء.. أول مواجهة تجمع سيرينا وأوساكا بعد «مشاجرة النهائي»

نادال بلغ ربع نهائي بطولة روجرز

تأهلت سيرينا وليامز لمواجهة نعومي أوساكا في دور الثمانية ببطولة كأس روجرز للتنس، في أول مباراة بينهما منذ شجار اللاعبة الأمريكية الشهير مع الحكم الذي ألقى بظلال
القمة الخضراء.. أول مواجهة تجمع سيرينا وأوساكا بعد «مشاجرة النهائي»
  • 118
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تأهلت سيرينا وليامز لمواجهة نعومي أوساكا في دور الثمانية ببطولة كأس روجرز للتنس، في أول مباراة بينهما منذ شجار اللاعبة الأمريكية الشهير مع الحكم الذي ألقى بظلاله على نهائي أمريكا المفتوحة في العام الماضي.

ونالت أوساكا لقبها الأول في البطولات الأربع الكبرى على ملاعب فلاشينج ميدوز، لكن المباراة سيتم تذكرها بسبب شجار سيرينا مع الحكم كارلوس راموس الذي وجه إليها تحذيرًا بانتهاك لوائح عدم الحصول على تعليمات من المدرب قبل أن يخصم نقطة منها ثم يقرر خسارتها شوطًا بسبب تصرفاتها، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وتجاوزت سيرينا الفائزة باللقب ثلاث مرات في كأس روجرز، بداية ضعيفة مساء الخميس لتتغلب على الروسية إيكاترينا ألكسندروفا القادمة من التصفيات بنتيجة 7-5 و6-4. واختتمت اليابانية أوساكا المصنفة الثانية في البطولة الفترة المسائية بانتصارها على البولندية إيجا سفياتيك بنتيجة 7-6 و6-4.

وقالت سيرينا عن مواجهة أوساكا: «كنت أتطلع لمواجهتها منذ فترة».

وتعافت سيرينا -التي تسعى إلى خوض أكبر عددٍ من المباريات على الملاعب الصلبة قبل محاولة معادلة الرقم القياسي بحصد اللقب الـ24 في البطولات الأربع الكبرى خلال بطولة أمريكا المفتوحة- من تأخُّرها بفارق كسر إرسال مرتين مبكرًا وساعدها على ذلك ارتكاب ألكسندروفا ثمانية أخطاء مزدوجة في المجموعة الأولى.

وتعرضت اللاعبة الأمريكية المصنفة الثامنة في البطولة، التي لعبت للمرة الأولى في مسيرتها ضد ألكسندروفا، لكسر إرسالها مرة أخرى وتأخرت 3-1 في المجموعة الثانية، لكن إرسالها تحسن فجأة وتعادلت 3-3 قبل أن تتحول المباراة إلى مواجهة من جانب واحد.

وقالت سيرينا: «(ألكسندروفا) لعبت بشكل جيد حقًّا. لم تمنحني فرصة العثور على إيقاعي. لم أكن أعرف ماذا سيحدث.. لم أكن أعلم هل ستكون ضربة قوية أم ناجحة أو أي شيء؛ لذا كان تحديًا بالنسبة إليَّ».

وخاضت أوساكا مواجهة صعبة أيضًا واحتاجت لإنقاذ فرصتين للفوز بالمجموعة قبل أن تحسم المجموعة الأولى لصالحها ضد سفياتيك.

وبدأت اللاعبة اليابانية المجموعة الثانية بقوة، وبدت مسيطرةً إلى أن انتفضت سفياتيك البالغ عمرها 18 عامًا.

وقالت أوساكا (21 عامًا)، إنها متحمسة بشأن مواجهة سيرينا؛ إذ نشأت وهي تشاهدها وتغلبت عليها في المواجهتين الوحيدتين بينهما، وأضافت: «عندما أحصل على فرصة مواجهتها أشعر أنها فرصة لا تحدث سوى مرة واحدة في العمر.. أشعر أنني أستعرض مواهبي أمامها وأقول: انظري ما الذي يمكنني فعله؛ لذا سأخوض المباراة بتلك العقلية».

واحتاجت سيمونا هاليب حاملة اللقب التي تخوض أول بطولة منذ فوزها في نهائي ويمبلدون إلى 67 دقيقة لتتغلب على الروسية سفيتلانا كوزنتسوفا المشاركة ببطاقة دعوة بنتيجة 6-2 و6-1.

وطلبت هاليب الحصول على وقت للعلاج خلال المباراة الماضية بسبب مشكلة في وتر العرقوب، وقالت إنها شعرت بألم في هذه المنطقة ضد كوزنتسوفا لكن الحالة كانت أفضل.

وتابعت: «حقيقة بلوغي دور الثمانية مرة أخرى يعني الكثير بالنسبة لي.. أشعر أنني أستعيد الزخم الذي كان لدي في ويمبلدون».

وتلعب هاليب ضد التشيكية المتألقة ماري بوزكوفا المتأهلة من التصفيات التي فازت بسهولة على إيلينا أوستابنكو بطلة فرنسا المفتوحة سابقًا بنتيجة 6-2 و6-2 لتحافظ على سجلها بعدم خسارة أي مجموعة في البطولة حتى الآن.

وفي وقت سابق، تغلّبت التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة الثالثة على الإستونية أنيت كونتافيت بنتيجة 6-3 و7-5 لتصعد إلى دور الثمانية لمواجهة الكندية بيانكا أندريسكو التي انتصرت على الهولندية كيكي بيرتنز المصنفة الخامسة بنتيجة 6-1 و6-7 و6-4.

كما تأهّلت الأمريكية صوفيا كينين والأوكرانية إيلينا سفيتولينا الفائزة باللقب في 2017 لدور الثمانية.

من جهةٍ أخرى، حافظ رفائيل نادال حامل اللقب على الزخم في كندا وتغلب بسهولة على الأرجنتيني جيدو بيا بنتيجة 6-3 و6-4 ليبلغ دور الثمانية لبطولة كأس روجرز للتنس مساء الخميس.

وقاوم نادال، الذي نال لقبه الرابع في البطولة في العام الماضي، الرياح وكسر إرسال بيا أربع مرات في طريقه للانتصار.

وفي أول بطولة منذ الخسارة أمام روجر فيدرر في قبل نهائي ويمبلدون الشهر الماضي، استمتع اللاعب الإسباني البالغ عمره 33 عامًا، بمواجهة أسهل من تغلبه على البريطاني دانييل إيفانز في مباراته الأولى يوم الأربعاء عندما تجاوز تأخره في شوط فاصل.

ويلعب نادال ضد الإيطالي فابيو فونيني المصنف السابع الذي تغلب على الفرنسي أدريان مانارينو بنتيجة 6-2 و7-5.

وقال نادال عن فونيني بعد تفوقه على رقم فيدرر بتحقيق فوزه 379 في بطولات الأساتذة: «يلعب بشكل رائع.. شاهدت جزءًا من مباراته (الأخيرة)، قدّم أداءً رائعًا.. (فونيني) يستمتع بموسم رائع وهو أحد أفضل المواسم في مسيرته إن لم يكن الأفضل».

وأضاف: «نحن في دور الثمانية في بطولة أساتذة.. كل المنافسين أقوياء.. بالنسبة لي هناك فرصة للعب ضد واحد من أفضل اللاعبين وسأحاول تقديم أداء جيد.. دعونا نر هل يمكنني فعل ذلك أم لا».

وفي وقت سابق، تغلب النمساوي دومينيك تيم المصنف الثاني في البطولة على الكرواتي مارين شيليتش بنتيجة 7-6 و6-4 ليبلغ دور الثمانية.

وعانى تيم الذي لم يسبق أن فاز في مباراة في خمس محاولات في كندا قبل هذا الأسبوع، أمام شيليتش المصنف 14 في البطولة، لكنه أنقذ جميع الفرص لكسر إرساله واعتمد على الضربات الأرضية الناجحة.

وقال اللاعب النمساوي، الذي وصل إلى مونتريال بعد حصده اللقب على الملاعب الرملية في كيتسبول؛ حيث كان المصنف الأول في البطولة؛ إن نجاحه في بلاده ساعده على التحوُّل السهل إلى الملاعب الصلبة، وأضاف: «في السنوات الثلاث أو الأربع الماضية لم ألعب بشكل أسوأ من هذا العام لكني كنت أفتقر إلى الثقة وآتي بحزن إلى كندا لأني لم أكن ألعب بشكل جيد في بطولة بلادي».

لكنه رأى: «هذا العام الأمور مختلفة تمامًا.. فزت باللقب في وطني وحقَّقت أحد أكبر أحلامي.. بالتأكيد أشعر بالثقة وأنا هنا الآن، هذا مختلف.. هذا أيضًا جعل التحول في غاية السهولة».

ويلعب تيم ضد الروسي دانييل ميدفيديف المصنف الثامن الذي انتصر على التشيلي كريستيان جارين بنتيجة 6-3 و6-3.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك