alexametrics
Menu


محكمة إسرائيلية تسمح بتوزيع مجلة "شارلي إيبدو"

صدور عدد جديد يسخر من ساركوزي وبابا الفاتيكان

محكمة إسرائيلية تسمح بتوزيع مجلة "شارلي إيبدو"
  • 76
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 6 جمادى الأول 1436 /  25  فبراير  2015   06:52 م

صدر عن المحكمة العليا الإسرائيلية، الأربعاء (25 فبراير 2015)، قرارًا يسمح لحزب "إسرائيل بيتنا" بتوزيع عدد مجلة "شارلي إيبدو" الفرنسية، الذي يحمل رسمًا كاريكاتوريًّا مسيئًا للنبي محمد، وذلك بحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية.

وبذلك، يُعتبر قرار القاضي سليم جبران، رئيس لجنة انتخابات الكنيست المركزية العشرين، الذي قضي بمنع توزيع عدد المجلة المسيء، أمرًا لاغيًا.

وجاء في قرار المحكمة أن توزيع المجلة الفرنسية يعتبر دعاية انتخابية مشروعة وليس هدية محظورة حسب ما نص عليه قانون انتخابات الكنيست العشرين.

واتُّخذ هذا القرار بأغلبية أعضاء الهيئة القضائية ومعارضة رئيسة المحكمة العليا القاضية "مريام ناؤور".

ورحب أفيجدور ليبرمان، رئيس حزب "إسرائيل بيتنا"، بقرار المحكمة العليا قائلا إنه يحمل رسالة هامة مفادها أن إسرائيل تبقى دولة يهودية وديمقراطية دون الرضوخ للتهديدات والعنف الذي يمارسه أعضاء الكنيست العرب الذين يحاولون تحويل إسرائيل أيضًا إلى "داعش" على حد تعبيره.

من ناحية أخرى، تُواصل المجلة إصدار أعدادها الجديدة؛ حيث قالت وكالة الأنباء الفرنسية، إن العدد الثاني لها منذ حادث استهدافها الدامي في يناير الماضي، المقرر صدوره، الأربعاء، تحت عنوان "ها قد عدنا" سيتضمن هجمات شعواء على أهدافها المفضلة عادة، مثل اليمين الفرنسي المتطرف والجهاديين وبابا الفاتيكان فرانسيس الأول، والرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي.

وقال المدير الجديد للصحيفة، الشهير بـ"ريس"، إن المغزى من هذا العدد هو القول إن الحياة مستمرة، بحسب ما نقلته صحيفة "ليبيراسيون" الفرنسية.

وذكرت الصحيفة أنه من المقرر طبع مليونين ونصف مليون نسخة من عدد المجلة هذا.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك