Menu


رئيس الوزراء الياباني: سنحمي سفننا في الشرق الأوسط بنشر قوة عسكرية بحرية

دعا إلى تجنب التصعيد في المنطقة

جدد رئيس وزراء اليابان شينزو آبي، اليوم الإثنين، التأكيد على خططه لنشر قوات الدفاع الذاتي في الشرق الأوسط؛ لضمان سلامة السفن اليابانية في المنطقة. وحث آبي على
رئيس الوزراء الياباني: سنحمي سفننا في الشرق الأوسط بنشر قوة عسكرية بحرية
  • 96
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

جدد رئيس وزراء اليابان شينزو آبي، اليوم الإثنين، التأكيد على خططه لنشر قوات الدفاع الذاتي في الشرق الأوسط؛ لضمان سلامة السفن اليابانية في المنطقة.

وحث آبي على عدم تصعيد التوترات بمنطقة الشرق الأوسط، معربًا عن بالغ قلقه إزاء الوضع الحالي.
وذكرت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية أن آبي شدد، في مؤتمر صحفي، على أهمية بذل الجهود الدبلوماسية في أعقاب التوترات التي تشهدها المنطقة.
وأبدى استعداد بلاده في تقديم إسهاماتها الخاصة بالشرق الأوسط؛ لخفض التصعيد والتهدئة.

يأتي ذلك على خلفية الغضب المتصاعد في العراق؛ بسبب الغارات الأمريكية، التي جرت خلال الأيام الأخيرة، وأدت إلى مقتل قائد (فيلق القدس) الإيراني قاسم سليماني، ونائب رئيس (هيئة الحشد الشعبي) أبومهدي المهندس، ومقاتلين آخرين من الحشد.
وقتل سليماني والمهندس إلى جانب 8 من قادة الحرس الثوري الإيراني والحشد العراقي، الجمعة الماضية، في ضربة جوية أمريكية قرب مطار بغداد فجر الجمعة.

وقالت واشنطن إن قتل سليماني «يأتي في إطار الدفاع عن النفس»، وإن الأخير كان يخطط لشن هجمات وشيكة على مصالح أمريكية في المنطقة. وتوعدت إيران والفصائل الموالية لها في العراق ودول أخرى بالانتقام.

ويشكل هذا التطور تصعيدًا كبيرًا بين الولايات المتحدة وإيران، وهما حليفان وثيقان لبغداد، وسط مخاوف واسعة في العراق من تحول البلد إلى ساحة صراع بين واشنطن وطهران.

وجاءت الغارة الجوية الأمريكية إثر محاولة المئات من مقاتلي «الحشد الشعبي» وأنصارهم اقتحام السفارة الأمريكية في بغداد يومي الثلاثاء والأربعاء خلال احتجاجات على قصف الولايات المتحدة لكتائب «حزب الله» العراقي المقرب من إيران، الأحد؛ ما أدى إلى مقتل 28 مقاتلًا وإصابة 48 آخرين بجروح في محافظة الأنبار غربي العراق.

اقرأ أيضًا:

جونسون: سليماني كان يهدد مصالحنا جميعًا.. ودعوات الثأر ليست في مصلحة أحد

«الناتو» يعقد اجتماعًا طارئًا غدًا لبحث التوترات بالشرق الأوسط

الفلبين تستعد لإجلاء الآلاف من مواطنيها في إيران والعراق

أماكن تمركز القوات الأمريكية.. 68 ألف جندي موزعون على الشرق الأوسط

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك