Menu

الجيش الليبي: تركيا تستخدم طائرات شحن مدنية لنقل الأسلحة لميليشيات «الوفاق»

عقب إعلان أردوغان زيادة الدعم العسكري لحكومة السراج

حذّر الجيش الوطني الليبي، بقيادة المشير خليفة حفتر، منذ قليل، من استخدام طائرات شحن مدنية في نقل أسلحة تركية إلى ميلشيات حكومة «الوفاق» المدعومة من أنقرة. وأكد
الجيش الليبي: تركيا تستخدم طائرات شحن مدنية لنقل الأسلحة لميليشيات «الوفاق»
  • 18
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

حذّر الجيش الوطني الليبي، بقيادة المشير خليفة حفتر، منذ قليل، من استخدام طائرات شحن مدنية في نقل أسلحة تركية إلى ميلشيات حكومة «الوفاق» المدعومة من أنقرة.

وأكد الجيش الوطني الليبي، أن طائرات شحن نقلت أسلحة من إسطنبول إلى ليبيا، محذرًا من استخدام طائرات مدنية في نقل عتاد عسكري إلى حكومة «الوفاق»، قائلًا: طائرات شحن مدنية نقلت أسلحة من إسطنبول إلى ليبيا.

يأتي هذا في أعقاب، تجديد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تأكيده اليوم الأحد، أن بلاده ستزيد الدعم العسكري لحكومة الوفاق الليبية، قائلًا: إن التنسيق بيننا وبين طرابلس سيستمر، مشيرًا إلى أن بلاده ستدرس كافة الخيارات الجوية والبرية والبحرية المتاحة .

إلى ذلك، قال أردوغان في كلمة بثها تلفزيون «تي.آر.تي» التركي: ليس لدينا نية للتراجع عن مذكرة الاتفاق التي وقعناها مع حكومة الوفاق الليبية، زاعمًا أن اليونان والدول الداعمة لها تسعى إلى جعل تركيا غير قادرة على أن تخطو خطوة في البحر، مضيفًا: نحن كأي دولة لها حقوق، وسنحمي حقوقنا في شرق المتوسط.

بدوره، قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، الأحد، إن تركيا ستقف إلى جانب حكومة الوفاق الليبية برئاسة فايز السراج، حتى يتحقق الاستقرار، بحسب تعبيره، وذلك بعد أن وقع البلدان اتفاقا للتعاون العسكري الشهر الماضي.

وكان رئيس حكومة «الوفاق» وقّع مع الرئيس التركي في أواخر نوفمبر الماضي، اتفاقًا للحدود البحرية أثار غضب اليونان، بالإضافة إلى اتفاق أمني.

وفي وقت سابق الأحد، أعلن آمر إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الليبي، العميد خالد المحجوب، أن تركيا تستخدم السفن التجارية من أجل دعم الميليشيات في طرابلس، لافتًا إلى أن السفن التجارية تستخدم لأغراض عسكرية من قبل تركيا لدعم الميليشيات في طرابلس.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك