alexametrics
Menu


جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية تعلن بدء التقديم في برامج تطوير المعلمين

للتوظيف بالمدارس الدولية والعالمية..

جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية تعلن بدء التقديم في برامج تطوير المعلمين
  • 1497
  • 0
  • 0
فريق التحرير
4 جمادى الآخر 1440 /  09  فبراير  2019   05:17 م

أعلنت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية بجدة، بدء التقديم في برامج تطوير الخريجين في مجال التعليم (معلم، مساعد معلم)، لحملة الثانوية والدبلوم والبكالوريوس والماجستير.

وأوضحت جامعة الملك عبد الله، أن برامج التطوير تنقسم إلى قسمين، برنامج تطوير المعلمين، وبرنامج تطوير مساعدي المعلمين، وذلك على النحو التالي:

أولا: برنامج تطوير المعلمين (Teacher Development Program - TDP)

ويشترط للالتحاق بالبرنامج أن يكون المتقدم حاصلًا على درجة البكالوريوس أو الماجستير بمعدل لا يقل عن (3 من 4)، والأفضلية لتخصصات (التربية، العلوم، اللغة العربية، التخصصات الإسلامية)، ويفضل من لديهم خبرة لا تقل عن 12 شهرًا  قبل الالتحاق بالبرنامج.

أما المهارات والسمات المطلوبة لبرنامج تطوير المعلمين، فتتضمن: الشغف بالتدريس، أخلاقيات عمل قوية وسلوك مهني متميز، القدرة والرغبة في تجاوز التوقعات، إجادة اللغة الإنجليزية تحدثًا وقراءة وكتابة.

وبرنامج تطوير المعلمين مدته سنتان ويهدف إلى مساعدة الخريجين السعوديين الجدد على البدء في التدريس في المدارس الدولية والعالمية.

ثانيا: برنامج تطوير مساعدي المعلمين (Teacher Assistant Development Program - TDP)

ويشترط للالتحاق بالبرنامج، الحصول على دبلوم أو شهادة جامعية في تخصصات (التعليم، التعليم المبكر، التعليم الخاص، اللغة الإنجليزية)، أو شهادة الثانوية مع دورة في التخصصات المطلوبة، والقدرة على التحدث باللغة الإنجليزية للمشاركة بفعالية في المحادثات مع المعلمين والطلاب (مستوى متوسط)، والأفضلية لمن لديهم خبرة عملية لا تقل عن 12 شهرًا قبل الالتحاق بالبرنامج.

أما المهارات والسمات المطلوبة لبرنامج تطوير مساعد المعلم، فتتضمن: مهارات في مجال الحاسب الآلي (وثائق جوجل، مايكروسوفت وورد، الأوتلوك)، القدرة على تعلم أو استخدام منصات التعليم الإلكترونية (Smartboard)، ومهارات في دعم قيم وفلسفة المدرسة من خلال تشجيع وتحفيز الطلاب واحترام خلفيات الطلاب الاجتماعية والثقافية واللغوية والدينية والعرقية، وتعزيز اندماجهم والاهتمام بتطورهم كمتعلمين وبناء علاقات ناجحة معهم، ومهارات في العمل التعاوني كجزء من فريق محترف، والسعي باستمرار لتحسين ممارسات التعليم من خلال المراقبة والفحص والمناقشة مع الزملاء، ومساعدة الأطفال على أن يصبحوا أكثر استقلالية.

وبرنامج تطوير مساعدي المعلمين مدته سنة واحدة، ويساعد الخريجين السعوديين الجدد الطامحين لمستقبل في مدارس دولية متعددة الثقافات.

وللتقديم على برنامج تطوير المعلمين عبر الرابط التالي اضغط هنا:

وللتقديم على برنامج تطوير مساعدي المعلمين عبر الرابط التالي اضغط هنا:

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك