Menu


سوريا الديمقراطية: تركيا ترفض السلام ومصرة على سفك دماء الأبرياء

حذرت من أي هجوم بري لأنقرة على مناطق سورية

أكدت القيادية البارزة في مجلس سوريا الديمقراطية، إلهام أحمد، أن التهديدات التركيّة الأخيرة بشنّ هجومٍ برّي وشيك على مناطق سوريّة تقع شرق نهر الفرات، خطيرة. وأش
سوريا الديمقراطية: تركيا ترفض السلام ومصرة على سفك دماء الأبرياء
  • 612
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكدت القيادية البارزة في مجلس سوريا الديمقراطية، إلهام أحمد، أن التهديدات التركيّة الأخيرة بشنّ هجومٍ برّي وشيك على مناطق سوريّة تقع شرق نهر الفرات، خطيرة.

وأشارت إلهام أحمد، إلى أن تهديدات أنقرة تشعل فتيل حربٍ سترافقها فوضى عارمة على طرفي الحدود وخاصة في الداخل التركي، وفق «العربية».

وشددت على أن الحجج التي تقدمها حكومة تركيا لتبرير هذا الهجوم المزعوم، اعترافٌ منها بأنها حكومة حرب ترفض السلام، مُتابعة: أبدينا مرونة كبيرة مع تركيا للحفاظ على استقرار وأمن الحدود على كلا الجانبين؛ لكن أنقرة مصرّة على الحرب وسفك دماء الأبرياء دون وجه حق.

كما أكدت أن أبواب المنطقة لن تكون مفتوحةً أمام القوات التركية وسيتم مواجهتها من قبل السوريين وأبنائها الشرفاء، مُشيرة إلى أن أمريكا تقول إن أي تدخل تركي في المنطقة من شأنه إشغال قواتهم عن مكافحة الإرهاب.

وتابعت: أي اجتياح تركي سيترك المجال مفتوحًا أمام معارك أخرى في الضفة الأخرى من المنطقة وهو ما سيتسبب بضرب كل الجهود الدولية والمحلية لمواجهة الإرهاب، في إشارة منها لأي هجومٍ مباغت ومحتمل من الخلايا النائمة لتنظيم «داعش» على المنطقة.

وفي وقت سابق من اليوم السبت، جددت أنقرة تهديدها باقتراب موعد هجومها البري على المقاتلين الأكراد وحلفائهم المحليين في قوات سوريا الديمقراطية التي تسيطر على مدينة منبج وكامل المناطق السورية الأخرى الواقعة شرق الفرات.

واعتبر أردوغان أن العملية العسكرية وشيكة، بالقول إنها قريبة إلى حدٍ يمكن أن تكون اليوم أو الغد.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك