alexametrics
Menu


الجزائر.. بوتفليقة يعلن ترشحه رسميًا لولاية خامسة

تُجرَى في 18 أبريل المقبل

الجزائر.. بوتفليقة يعلن ترشحه رسميًا لولاية خامسة
  • 312
  • 0
  • 0
فريق التحرير
5 جمادى الآخر 1440 /  10  فبراير  2019   06:18 م

أعلن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، اليوم الأحد رسميًا ترشحه للانتخابات الرئاسية لبلاده، المُقرر إجراؤها في 18 أبريل المقبل.

وأشارت وكالة الأنباء الجزائرية إلى أنها ستبث لاحقًا رسالة للرئيس بوتفليقة- البالغ من العمر 81 عامًا والذي يحكم الجزائر منذ 27 عامًا- يعلن فيها ترشحه لرئاسيات أبريل 2019 في رسالة موجهة للأمة ويقترح «إثراء الدستور».

وتابعت: «إن الرئيس «يعتزم في رسالته المبادرة، بدءًا من هذه السنة، وفي حالة انتخابه، بتنظيم ندوة وطنية شاملة تهدف إلى إعداد أرضية سياسية واقتصادية واجتماعية، وإمكانية اقتراح إثراء الدستور».

وقال الرئيس الجزائري، عبدالعزيز بوتفليقة: «إرادتي لخدمة الجزائر لم تغادرني وستمكنني من اجتياز مصاعب المرض»، مُشيرًا إلى أنه لم يُخف مرضه عن الشعب، وفق «العربية».

وأضاف بوتفليقة، أن إرادته لخدمة الوطن راسخة، مؤكدًا أن التحديات التي تواجه الجزائر دفعت الطبقة السياسية لمطالبته بالترشح.

والتزم بوتفليقة الصمت حول نيته الاستمرار في الحكم؛ رغم ضغوط معسكره منذ عدة أشهر، وذلك قبل أقل من شهر من انتهاء مهلة تقديم الترشيحات منتصف ليل الثالث من مارس المقبل.

وتعززت فرضية ترشحه منذ أسبوع بعد إعلان أربعة أحزاب تشكل التحالف الرئاسي الحاكم في الثاني من فبراير، واختياره مرشحا للانتخابات الرئاسية.

وكان معاذ بوشارب، زعيم حزب جبهة التحرير الوطني الحاكم، قد قال، أمس السبت، إن الحزب اختار الرئيس عبد العزيز بوتفليقة مرشحه للانتخابات الرئاسية التي تجرى في 18 أبريل المقبل.

ويستخدم بوتفليقة كرسيًا متحركًا ونادرًا ما شوهد علنًا منذ تعرضه لجلطة في الدماغ عام 2013.

ويُعد بوتفليقة، الرئيس العاشر للجزائر منذ التكوين والثامن منذ الاستقلال، وعُين في يناير 2005 من قبل المؤتمر الثامن رئيسًا لحزب جبهة التحرير الوطني.

ولد بمدينة وجدة المغربية وهو من أصول أمازيغية، والتحق بعد نهاية دراسته الثانوية بصفوف جيش التحرير الوطني الجزائري وهو في 19 من عمره في عام 1956، وفي نوفمبر 2012 تجاوز في مدة حكمه مدة حكم الرئيس هواري بومدين ليصبح أطول رؤساء الجزائر حكمًا.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك