Menu


ملابس جديدة تقاوم رائحة العرق

مزودة ببكتيريا حية

يتسبب ارتفاع درجات الحرارة في معاناة من رائحة العرق، ويتزايد الطلب على مزيلات العرق، بينما ابتكرت مصممة أزياء رداء مميزًا؛ للتخلص من تلك الروائح. وقالت مصممة ا
ملابس جديدة تقاوم رائحة العرق
  • 1456
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

يتسبب ارتفاع درجات الحرارة في معاناة من رائحة العرق، ويتزايد الطلب على مزيلات العرق، بينما ابتكرت مصممة أزياء رداء مميزًا؛ للتخلص من تلك الروائح.

وقالت مصممة الأزياء البريطانية روزي برودهيد، إن فكرتها تقوم على تصميم ملابس جديدة مزودة ببكتيريا حية مفيدة تساعد الجسم على التخلص من انبعاث الروائح الكريهة نهائيًّا، وفقًا لـ«رويترز».

وأوضحت برودهيد أن فكرتها تقوم على إدخال بكتيريا نافعة في القماش بما يتيح وجود كائنات دقيقة مفيدة تساعد في تقليل الروائح المنبعثة؛ حيث تشجع على تجدد الخلايا ما يفيد مناعة الجليد. 

وكانت مصممة الأزياء البريطانية تعاونت في تصميم الرداء المقاوم لرائحة العرق الكريهة مع البلجيكي كريس كاليفيرت، عالم الأحياء الدقيقة بجامعة خنت، والذي زودها بالبكتيريا النافعة، والموجودة بالفعل على الجلد، وأجرى أبحاثًا مكثفة عن أسباب الروائح التي تنبعث من الجسد.

وتأمل برودهيد في تصميم مجموعة ملابس رياضية باستخدام نفس التقنية، اعتدادًا بأن تقليل الروائح الصادرة من الجسم يقلل الحاجة لغسل قطعة الملابس كثيرًا، كما أثبتت الاختبارات بقاء البكتيريا النافعة حية بعد غسلها بمياه درجة حرارتها 30 درجة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك