Menu


السودان: «العسكري» يوقف التفاوض مع قوى «الحرية والتغيير» لمدة 72 ساعة

يستهدف إتاحة المناخ المناسب لمباحثات نقل السلطة

أعلن رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان عبدالفتاح البرهان في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس، وقف التفاوض مع قوى إعلان الحرية والتغيير المعارضة لمدة 72ساع
السودان: «العسكري» يوقف التفاوض مع قوى «الحرية والتغيير» لمدة 72 ساعة
  • 1128
  • 0
  • 1
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلن رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان عبدالفتاح البرهان في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس، وقف التفاوض مع قوى إعلان الحرية والتغيير المعارضة لمدة 72ساعة، لإتاحة المناخ المناسب لاستئناف التفاوض حول نقل السلطة للمدنيين.

ورأى البرهان أن الخطوة مهمة لعدم جر البلاد للانزلاق نحو الانفلات الأمني، واشترط إزالة الحواجز عن الطرقات المختلفة في العاصمة الخرطوم وفتح خط السكة الحديد ووقف التصعيد الإعلامي والابتعاد عن التحرش بقوات الجيش والدعم السريع والشرطة السودانية.

وقال البرهان في خطاب تلفزيوني: «المجلس العسكري توصل لاتفاق مع قوى الحرية والتغيير بوقف التصعيد وتهيئة المناخ للاتفاق على الانتقال السلمي للسلطة والاحتفال به معًا، فضلًا عن تكوين لجان مشتركة لحماية مقر الاعتصام فضلًا عن الاتفاق على أن ينحصر الاعتصام بمقر القيادة والحد من توسعة رقعته».

وأوضح البرهان :«تفاجأنا باستصدار جدول للتصعيد الثوري فضلا عن الاستفزاز المباشر والإساءة للجيش وقوات الدعم السريع بجانب توسيع رقعة الاعتصام وإغلاق الطرق والجسور والسكة حديد مما أثر سلبًا في حركة الحياة».

وانتقد البرهان ما أسماه الخطاب العدائي الذي قال إنه خلق حالة من الانفلات الأمني وسمح بتسلل عناصر مسلحة داخل الاعتصام ومحيطه بجانب الامتدادات الجديدة، ما قاد لاستهداف الجيش والمواطنين وقاد لانتفاء سلمية الثورة.

ودافع البرهان عن قوات الدعم السريع وأشار لانحيازها للشعب السوداني وإسهامها في التغيير.

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك