alexametrics
Menu


وفاة مؤسس نادي الرياض عبدالله الزير عن عمر يناهز 95 عامًا

يعد أحد رواد الحركة الرياضية السعودية

وفاة مؤسس نادي الرياض عبدالله الزير عن عمر يناهز 95 عامًا
  • 960
  • 0
  • 0
فريق التحرير
8 جمادى الآخر 1440 /  13  فبراير  2019   03:26 م

عن عمر يناهز الخامسة والتسعين، توفي، صباح اليوم الأربعاء، الشيخ عبدالله بن محمد الزير، مؤسس نادي الرياض، وأحد رواد الحركة الرياضية السعودية، وسيُصلى عليه عصر غدٍ الخميس، بجامع الملك خالد، والدفن بمقبرة الدرعية.

وساهم الزير في تأسيس نادي الرياض عام 1953م؛ ليكون ثاني نادي في العاصمة بعد الشباب، وبدأ الفريق معه بمسمى (أهلي الرياض)، وضم في ذلك الوقت أبرز نجوم كرة القدم كمبارك عبدالكريم وفهد الدهمش وناصر بن راجح، كما ساهم بعد 22 عامًا في تأسيس نادي الفرع بمحافظة الحريق، وتولى رئاسة النادي فيه حتى 1998م.

وكان الفقيد يحرص على التواصل مع ناديه الرياض في سنواته الأخيرة؛ حيث كان يزور مقر النادي ويلتقي اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية.

وقد عرف الشيخ عبدالله بلقب «راعي عليشة»؛ حيث إن منزله يقع في حي عليشة، وهي من أحياء مدينة الرياض القديمة، وكان رحمه الله كريمًا فاتحًا منزله في كل الأوقات خصوصًا وقتي الغداء والعشاء.

وأبدى عدد من الرياضيين تأثرهم لوفاة الشيخ عبدالله الزير، مشيدين بمسيرته الرياضية والاجتماعية، على مدى سنوات عمره، فقال عبدالعزيز الخثلان، عضو شرف نادي الهلال، عن الفقيد عبدالله الزير: «انتقل إلى رحمة الله مؤسس نادي الرياض ونادي الفرع رجل البر والإحسان الشيخ عبدالله بن محمد الزير. كان بيته مفتوحًا للجميع كريمًا مضيّافًا بشوشًا في حديثه صاحب طرفة نادرة وعلى خلق رفيع بل من نوادر الرجال لا يبخل بماله أو جاهه لكل من جاء إليه. رحمك الله أبا محمد وغفر لك».

وغرد الكاتب السعودي فهد الدوس: «انتقل إلى رحمه الله تعالى، اليوم، رائد الرياضة بالعاصمة ومؤسس نادي الرياض ونادي الفرع، الشيخ عبدالله بن محمد الزير، وسيُصلى عليه عصر غدٍ الخميس بجامع الملك خالد. والدفن بمقبرة الدرعية».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك