alexametrics

يؤمن بتمكين المرأة ويعشق التكنولوجيا

7 معلومات خاصة عن وزير الاتصالات الجديد.. قاتل الهاكرز

7 معلومات خاصة عن وزير الاتصالات الجديد.. قاتل الهاكرز
  • 9335
  • 0
  • 0
migrate reporter

migrate reporter

الأحد - 26 رجب 1438 - 23 أبريل 2017 - 01:15 مساءً

لم تمرّ سوى دقائق معدودة، على تسمية الدكتور عبدالله عامر السواحة وزيرًا للاتصالات، حتى بدأت الأنظار تتّجه صوب الوافد الجديد، الذي يبدو أنه يتمتع بخبرة تقنية مميزة.

وبعبور سريع على الصفحة الرسمية للسواحة على موقع "تويتر"، تبدو ملامح توجه الوزير الجديد، حتى وإن لم يعلن بنفسه رسميًّا عن استراتيجيته في الوزارة؛ حيث يحتفظ بنحو 11.6 ألف متابع له على صفحته، يتوقع أن تزيد بشكل ضخم خلال الأيام المقبلة.

عاشق للتكنولوجيا

ويبدو -للوهلة الأولى من طبيعة الأخبار التي يحرص الوزير السواحة على نشرها عبر صفحته على تويتر- أنه متابع مميز لكل صغيرة وكبيرة مرتبطة بالتكنولوجيا، وعلى رأسها تطبيقات الهواتف الجوالة.

تمكين السعوديات

ويؤمن وزير الاتصالات الجديد بما يسميه "عهد جديد لتمكين المرأة في السعودية"، وهي الكلمات التي أرفقها في مباركته لرانيا نشار، بعد تعيين مجموعة سامبا المالية إياها كرئيس تنفيذي للمجموعة، وهي وجهة نظر يمكن أن تنعكس على توجهاته في الوزارة خلال الفترة المقبلة.

إبداع التصوير

لا تخلو صفحة الوزير من الترويج الدائم لكل لقطة مميزة عن موقع أو منطقة بالمملكة، مع التركيز على الجانب الإبداعي للصورة، وكذلك التميز التكنولوجي لجودة الكاميرا المستخدمة في دعم مباشر للمتميزين، لكونه يؤمن بأن الصورة قادرة على منح صورة مميزة عن مناطق المملكة.

قاتل شمعون

ورغم كل ما سبق، يظلّ أبرز ما يعرف به السواحة، مكافحته للفيروس الشهير "شمعون"، الذي هاجم إلكترونيًّا عددًا من المؤسسات الرسمية؛ حيث أعلن المهندس عبدالله، عن مسابقة بجائزة قدرها 100 ألف دولار لأفضل تقرير يحلل الهجمات الأمنية على المملكة والمعروفة بـ"شمعون".

وحظيت المسابقة بتنافس شديد من قبل المختصين في مجال أمن المعلومات، قبل أن يخرج معلنًا عن فوز فريقين في مسابقة الأمن الرقمي الوطني.

الاستماع للمواطنين

مجموعة الاستبيانات التي يحتفظ بها حساب الوزير السواحه لرصد توجهات المواطنين، تظهر الاهتمام الواضح والدائم له بآراء وتقييم المغردين لكثير من القضايا في القطاعات المختلفة.

دعم الشباب

يظهر بوضوح كذلك التشجيع المتواصل من السواحة لطلاب المملكة، ويتضح ذلك من تغريدة له عن قصة ملهمة للطالب محمد في جامعة الملك عبدالعزيز، الذي أنشأ قبل سنتين أول نادٍ لأمن المعلومات في الجامعة، ليصبح في 2017 مدربًا و"هاكر" أخلاقيًّا.

رؤية 2030

بمجرد الإعلان عن تعيين وزيرًا للاتصالات، كتب كلمات معدودة، شكر خلالها وزير الاتصالات السابق، متعهدًا بتحقيق الأهداف المرصودة لرؤية 2030، قائلًا: "أشكر أخي د. محمد السويل، على جهوده بالفترة الماضية، وسنجتهد -بإذن الله- لتحقيق الأهداف المرصودة لرؤية ٢٠٣٠. لا تبخلوا علينا بالمشورة والدعاء".

الكلمات المفتاحية