alexametrics
Menu


البحرين ترفض الإفراج عن زعيم المعارضة

متهمة إياه بالتآمر على نظام الحكم

البحرين ترفض الإفراج عن زعيم المعارضة
  • 524
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 6 جمادى الأول 1436 /  25  فبراير  2015   08:15 م

رفضت المحكمة الجنائية الكبرى بالبحرين -الأربعاء (25 فبراير)- طلبًا للإفراج عن الأمين العام لجمعية الوفاق المعارضة، الشيخ "علي سلمان"، الذي وجهت له المحكمة تهم التآمر على النظام، وحددت موعد جلسته المقبلة في 25 مارس المقبل.

كانت الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية، بوزارة الداخلية البحرينية، قد اعتقلت "سلمان" في 28 ديسمبر الماضي، بعد استدعاء وجّهته له بتهم: إلقاء خطب خلال عامي 2012 و2014، من شأنها التحريض على كراهية نظام الحكم، والدعوة لإسقاط نظام الحكم بالقوة، وحثّ الشباب على الخروج على نظام الحكم.

كما اتهمته بإهانة القضاء والسلطة التنفيذية، والاستقواء بالخارج، وبث بيانات وأخبار كاذبة من شأنها إثارة الذعر والإخلال بالأمن، والمشاركة في مسيرات وتجمعات تتسبب في الإضرار بالاقتصاد.

جرت الجلسة وسط إجراءات أمنية مشددة، في الوقت الذي رفضت فيه المحكمة طلب الدفاع، بالاستماع إلى وزيري الدفاع ورئيس جهاز الأمن كشاهدين، وأفادت أنها ستطّلع -في الجلسة المقبلة- على تسجيلات لخطب الشيخ "سلمان" جمعتها النيابة.

وأكدت جمعية الوفاق -في بيان لها- أن "استمرار محاكمة الشيخ "علي سلمان" يعني استمرار التصعيد الأمني ضد شعب البحرين، والذهاب بالبحرين في اتجاه توسعة حجم الأزمة السياسية". مشيرة -من خلال صور بثتها على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"- إلى انطلاق مسيرات رافضة لاستمرار اعتقال "سلمان".

إيران -التي تتهمها المنامة- بدعم شيعة البحرين، كانت قد طالبت بالإفراج عن الشيخ "سلمان"، بينما أعربت الولايات المتحدة -الحليفة المقربة للمنامة- عن قلقها العميق.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك