Menu

«بيكر هيوز»: شركات الطاقة الأمريكية قلصت حفارات النفط لـ659 وحدة

في أكبر تراجع منذ أكتوبر الماضي..

خفضت شركات الطاقة الأمريكية عدد الحفارات النفطية العاملة للأسبوع الثالث على التوالي، فيما يواصل المنتجون تنفيذ خطط لخفض الإنفاق على أنشطة الحفر الجديدة للعام ال
«بيكر هيوز»: شركات الطاقة الأمريكية قلصت حفارات النفط لـ659 وحدة
  • 10
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

خفضت شركات الطاقة الأمريكية عدد الحفارات النفطية العاملة للأسبوع الثالث على التوالي، فيما يواصل المنتجون تنفيذ خطط لخفض الإنفاق على أنشطة الحفر الجديدة للعام الثاني على التوالي في 2020.

 قالت شركة «بيكر هيوز» لخدمات الطاقة، اليوم الجمعة، في تقريرها الذي يحظى بمتابعة وثيقة، إن شركات الحفر خفضت عدد الحفارات النفطية بمقدار 11 حفارًا في الأسبوع المنتهي في العاشر من يناير الجاري، في أكبر تراجع منذ أكتوبر الماضي، ليصل إجماليها 659 حفارًا، وهو أقل عدد منذ مارس 2017.

وفي 2019، تراجع عدد الحفارات النفطية، وهو مؤشر مبكر للإنتاج في المستقبل، بواقع 208 حفارات مع قيام شركات التنقيب والإنتاج المستقلة بخفض الإنفاق على أعمال الحفر الجديدة، وسعى المساهمين إلى عوائد أفضل في ظل وضع تنخفض فيه أسعار الطاقة.

وعلى الرغم من تراجع عدد الحفارات في العام الماضي فإن إنتاج الولايات المتحدة النفطي واصل الارتفاع لأسباب، من بينها أن إنتاجية الحفارات المتبقية لكل منصة، زادت إلى مستويات قياسية في معظم الأحواض الصخرية الكبيرة.

ومنذ بداية العام، بلغ إجمالي عدد حفارات النفط والغاز العاملة في الولايات المتحدة في المتوسط 789 وحدة.

اقرأ أيضًا:

أسعار النفط تواصل الارتفاع.. وخام «برنت» يكسر حاجز الـ65 دولارًا للبرميل

النفط يتجه إلى أول خسارة أسبوعية منذ نوفمبر

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك