alexametrics


فيلايني.. رفضته المغرب والجزائر فتألق بقميص بلجيكا

فيلايني.. رفضته المغرب والجزائر فتألق بقميص بلجيكا
  • 339
  • 0
  • 0
migrate reporter

migrate reporter

الاثنين - 25 شعبان 1435 - 23 يونيو 2014 - 02:37 صباحًا

يملك اللاعب البلجيكي مروان فيلايني قصة مع كرة القدم تبدو عصية على التصديق من فرط غرابتها، فاللاعب الذي اشتراه نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي في الساعات الأخيرة من الانتقالات الصيفية في الموسم الماضي (2013/2014) بمبلغ قدر بـ27.5 مليون جنيه إسترليني لعب لمنتخب بلجيكا بالصدفة، بعدما تم رفضه في المنتخبين المغربي والجزائري.

 

فيلايني المولود في 22 نوفمبر 1987 في إيتربيك بالعاصمة البلجيكية بروكسل، بدأ مسيرته الرياضية عام 1994 مع إندرلخت، ثم انتقل عام 2008 إلى نادي إيفرتون الإنجليزي. ينحدر من أصول مغربية، وتحديدًا من أم جزائرية وأب مغربي، كان لاعبًا في الرجاء البيضاوي، كما لعب الوالد لفرق محلية منها طنجة، بحكم أنه ينحدر من مدينة طنجة من حي المصلى بالتحديد، كما أشارت تقارير صحفية عدة.

 

وكان اللاعب قد عرض نفسه على الاتحاد المغربي لكرة القدم قبل سنوات، إلا أن فتحي جمال -مدرب المنتخب المغربي للشباب- لم يُقنعه أداء فيلايني آنذاك، وطلب منه الرحيل!

 

نفس الأمر ينطبق مع الجزائر، حيث أشارت تقارير إعلامية بلجيكية إلى أنّ اللاعب كان ينتظر استدعاء من محمد روراوة، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، من أجل الانضمام إلى "الخضر" على غرار سفير تايدر الذي ينحدر هو أيضًا من أم جزائرية وأب تونسي.

 

ومن المفارقات أن يدفع منتخب الجزائر ثمن خطأ روراوة حين ساهم فيلايني في فوز منتخبه بلجيكا بهدفين مقابل هدف، بعد أن كان منتخب الخضر متقدمًا بهدف سفيان فيغولي، وسجل اللاعب الفارع الطول الهدف الأول للبلاد التي قبلت به لاعبًا في منتخبها.

الكلمات المفتاحية

مواضيع قد تعجبك