Menu


ديوكوفيتش وأوساكا يحافظان على صدارة التصنيف العالمي للتنس

نادال يسعى للفوز ببطولة مونت كارلو

حافظ النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش على موقعه في صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين في نسخته الصادرة، اليوم الإثنين، قبيل انطلاق منافسات بطولة مونت كارل
ديوكوفيتش وأوساكا يحافظان على صدارة التصنيف العالمي للتنس
  • 31
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

حافظ النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش على موقعه في صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين في نسخته الصادرة، اليوم الإثنين، قبيل انطلاق منافسات بطولة مونت كارلو للأساتذة.

ويحتل ديوكوفيتش المركز الأول، برصيد 11070 نقطة، ويليه الإسباني رافاييل نادال في المركز الثاني، برصيد 8725 نقطة، لكنه يأمل نادال في رفع رصيده وتقليص الفارق مع ديوكوفيتش عبر بطولة مونت كارلو، التي تُقام على الملاعب الرملية.

ولم تشهد المراكز العشرون الأولى بالتصنيف أي تغييرات، بينما قفز الفرنسي بينوا بيير 26 مركزًا؛ ليحتل المركز الـ43، بعد أن توج، أمس الأحد، بلقب بطولة مراكش.

أما لدى منافسات السيدات، فقد حافظت اليابانية نعومي أوساكا على موقعها في صدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات، لكن مع تراجع الفارق الذي يفصلها عن أقرب منافساتها، الرومانية سيمونا هاليب صاحبة المركز الثاني.

وتحتل أوساكا، بطلة أستراليا المفتوحة، المركز الأول، برصيد 5967 نقطة، تليها هاليب، برصيد 5782 نقطة.

وتتأخر الأوكرانية إلينا سفيتولينا صاحبة المركز السادس بفارق أقل من ألف نقطة عن أوساكا، وهو ما يعد مؤشرًا لمنافسة قوية في المراكز الأولى قبل انطلاق منافسات فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) في نهاية مايو المقبل.

وتمثل التغيير الوحيد في المراكز العشرين الأولى هذا الأسبوع في صعود الألمانية جوليا جورجيس إلى المركز السابع عشر على حساب البلجيكية إليسي ميرتنز.

وجاء ترتيب اللاعبين أصحاب المراكز العشرة الأولى بالتصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين كما يلي :

الصربي نوفاك ديوكوفيتش في المركز الأول، برصيد 11070 نقطة، الإسباني رافاييل نادال في المركز الثاني، برصيد 8725 نقطة، الألماني ألكسندر زفيريف في المركز الثالث، برصيد 6040 نقطة، السويسري روجيه فيدرر في المركز الرابع، برصيد 5590 نقطة، النمساوي دومينيك ثيم في المركز الخامس، برصيد 4765 نقطة، الياباني كي نيشيكوري في المركز السادس برصيد 4200 نقطة، الجنوب إفريقي كيفن أندرسون في المركز السابع، برصيد 4115 نقطة، اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس في المركز الثامن، برصيد 3240 نقطة، الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو في المركز التاسع، برصيد 3225 نقطة، الأمريكي جون إيسنر في المركز العاشر، برصيد 3085 نقطة.

أما ترتيب اللاعبات في المراكز العشرة الأولى بالتصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات فجاء كما يلي :

اليابانية نعومي أوساكا في المركز الأول، برصيد 5967 نقطة،

الرومانية سيمونا هاليب في المركز الثاني، برصيد 5782 نقطة،

التشيكية بيترا كفيتوفا في المركز الثالث، برصيد 5645 نقطة،

التشيكية كارولينا بليسكوفا في المركز الرابع، برصيد 5580 نقطة،

الألمانية أنجليك كيربر في المركز الخامس، برصيد 5220 نقطة،

الأوكرانية إلينا سفيتولينا في المركز السادس، برصيد 5020 نقطة، الهولندية كيكي بيرتنز في المركز السابع، برصيد 4640 نقطة،

الأمريكية سلون ستيفنز في المركز الثامن، برصيد 4386 نقطة،

الأسترالية آشليه بارتي في المركز التاسع، برصيد 4275 نقطة،

البيلاروسية أرينا سابالينكا في المركز العاشر، برصيد 3520 نقطة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك