alexametrics


بعد ثلاثة أسابيع من اختطافه

"داعش" يصلب قسا هنديا في اليمن

"داعش" يصلب قسا هنديا في اليمن
  • 4856
  • 0
  • 0
migrate reporter

migrate reporter

الاثنين - 19 جمادى الآخر 1437 - 28 مارس 2016 - 06:55 مساءً

ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن رجل الدين الهندي "توم أزهونيلي" الذي اختطف من دار لرعاية المسنين بمدينة عدن جنوب اليمن قتل وصلب على يد مختطفيه.

وكانت وزيرة الخارجية الهندية سوشما سواراج، قد أكدت -في تغريدات عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بداية شهر مارس الجاري- أن المسلحين خطفوا الأب توم أزهونيلي، ولا يوجد معلومات عن مصيره، لافتة إلى أن بلادها تحاول عن طريق مكتبها في جيبوتي، معرفة مكان الأب أزهونيلي، في ظلّ إغلاق سفارتها باليمن".

وكان أزهونيلي كان يقيم في دير راهبات خيرية خاصة بالمسنين، كان قد انتقل إليها، عقب قيام مسلحين بإطلاق النار على الكنيسة التي يعمل بها ونهبها في عدن، في سبتمبر الماضي 2015.

وقالت الصحيفة البريطانية، الإثنين (الـ28 من مارس 2016)، إن القس الذي اختطف عقب قيام مسلحين ينتمون لـ"داعش" بمهاجمة دار المسنين وأعدموا 16 شخصًا، بينهم أربع ممرضات هنديات، انقطعت أخباره منذ (الـ4 من مارس 2016).

لكن رئيس أساقفة فيينا قال، إن الإرهابيين نفذوا جريمة القتل البشعة الجمعة الماضية، بعد أن هددوا بذلك في وقت سابق من الأسبوع. وتلقّت عديد من الجماعات الدينية الأسبوع الماضي، تهديدات بصلب الأب توماس في يوم الجمعة العظيمة، ولكن الكنيسة في مسقط رأسه نفت ذلك.

الكلمات المفتاحية

مواضيع قد تعجبك