Menu


بدء عملية التصويت في الانتخابات البرلمانية الأسترالية

وسط مؤشرات على تراجع مرشحي الحكومة

بدأت عملية التصويت في الانتخابات البرلمانية الأسترالية، اليوم السبت، بينما أظهرت أحدث استطلاعات الرأي، تقدم حزب العمال (تيار يسار الوسط) على مرشحي الحكومة الائت
بدء عملية التصويت في الانتخابات البرلمانية الأسترالية
  • 82
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

بدأت عملية التصويت في الانتخابات البرلمانية الأسترالية، اليوم السبت، بينما أظهرت أحدث استطلاعات الرأي، تقدم حزب العمال (تيار يسار الوسط) على مرشحي الحكومة الائتلافية المحافظة بهامش وصف بـ«الضئيل».

ويتوجه نحو 11 مليون مواطن إلى صناديق الاقتراع لانتخاب برلمان جديد، متوّجين بذلك حملة انتخابية استمرت 36 يومًا، تركزت حول تغيير المناخ والاقتصاد، في الوقت الذي يواجه فيه رئيس الوزراء سكوت موريسون، زعيم الحزب الليبرالي، تحديًا كبيرًا من حزب العمال المعارض الرئيسي الذي يقوده النقابي السابق بيل شورتن.

وأظهر أحدث استطلاعات الرأي، تقدم حزب العمال (تيار يسار الوسط) على حكومة موريسون الائتلافية المحافظة بهامش ضئيل لا يتجاوز 2%.

ويتنافس المرشحون في الانتخابات على 151 مقعدًا في مجلس النواب (المجلس الأدنى بالبرلمان). ويحق للحزب الذي يحصل على أغلبية الأصوات تشكيل الحكومة لمدة ثلاثة أعوام بحد أقصى. ويدلى موريسون الذي ركز برنامج حملته الانتخابية على الاستقرار، وتحسين إدارة الاقتصاد في دائرته (سيدني)، بينما يدلي شورتن، الذي تعهد بالعمل من أجل مكافحة تغير المناخ، بصوته في ملبورن.

يذكر أن موريسون (51 عامًا)، تولي منصب رئيس الوزراء في أغسطس الماضي، بعد تمرد داخل الحزب على مالكوم تيرنبول، الذي فاز في الانتخابات الأخيرة عام 2016 بهامش مقعد واحد.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك