Menu

«الغذاء والدواء» تطالب المستهلكين بالتخلص من «عسل صحي»

يحتوي على مادة دوائية تستخدم بوصفة طبية

حذّرت الهيئة العامة للغذاء والدواء، من منتج عسل يباع بالأسواق، بسبب احتوائه على مادة دوائية تستخدم بوصفة طبية. وأوضحت هيئة الغذاء والدواء -في بيان لها نشرته عب
«الغذاء والدواء» تطالب المستهلكين بالتخلص من «عسل صحي»
  • 3103
  • 0
  • 1
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

حذّرت الهيئة العامة للغذاء والدواء، من منتج عسل يباع بالأسواق، بسبب احتوائه على مادة دوائية تستخدم بوصفة طبية.

وأوضحت هيئة الغذاء والدواء -في بيان لها نشرته عبر موقعها الإلكتروني- أن المنتج الذي يحمل العلامة التجارية «العسل الصحي Healthy Honey» وتنتجه شركة «Dose Health VIP Products» في ماليزيا، يخالف اللائحة الفنية المعتمدة لعسل النحل (رقم GSO 147/2008) لاحتوائه على المادة الدوائية «تادالافيل TADALAFIL» التي تستخدم بموجب وصفة طبية.

ـ طالبت المستهلكين التخلص من العسل الصحي

وطالبت هيئة الغذاء والدواء، من المستهلكين، بتجنّب المنتج والتخلص مما لديهم منه فورًا حفاظًا على صحتهم، مؤكدة أنها تتابع تنفيذ الإجراءات للتأكّد من خلو الأسواق من المنتج.

ـ الفرق بين الحليب الكامل الدسم والقليل الدسم

وكانت هيئة الغذاء والدواء أوضحت –في وقت سابق- عدم صحة ما تم تداوله عن عدم وجود فرق بين الحليب الكامل الدسم والقليل الدسم.

وأشارت الهيئة -عبر إنفوجرافيك خلال صفحتها الرسمية في تويتر- أنه يتردد عدم وجود فرق بين الحليب الكامل الدسم والقليل الدسم، وأن التفريق الحاصل بينهما هدفه تجاري، مؤكدة أنه يوجد بين النوعين فرقًا في نسبة دهن الحليب؛ وذلك بحسب ما تنصّ عليه اللوائح الفنية الخليجية.

ـ تحذير من منتجين لتجميل العيون

كما حذّرت الهيئة العامة للغذاء والدواء، من منتجَيْن لتجميل العيون، لاحتوائهما على نسبة عالية من مادة محظورة، مشيرة -في بيان لها- إلى أن المنتج الأول يحمل اسم (Stella Paris Eye Liner Feutre Brown 33)، بسبب احتوائه على نسبة عالية من مادة أنتيمون (Antimony)، بينما يحمل المنتج الثاني اسم (Beauty Queen Perfect Lash Black) لاحتوائه على نسبة عالية من مادة نتروزامين ((Nitrosamine) المحظورة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك