Menu

للشهر الثالث.. كوريا الجنوبية تهجر النفط الإيراني

أكبر مشترٍ للنفط بالعالم

كشفت بيانات أولية، صادرة عن هيئة الجمارك الكورية، أن كوريا الجنوبية لم تستورد نفطًا إيرانيًّا في يوليو، مقارنة مع 788651 طنًّا استوردتها في الشهر نفسه من العام
للشهر الثالث.. كوريا الجنوبية تهجر النفط الإيراني
  • 31
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

كشفت بيانات أولية، صادرة عن هيئة الجمارك الكورية، أن كوريا الجنوبية لم تستورد نفطًا إيرانيًّا في يوليو، مقارنة مع 788651 طنًّا استوردتها في الشهر نفسه من العام الماضي.

وأشارت البيانات إلى أن خامس أكبر مشترٍ للنفط في العالم استورد 11.5 مليون طن من الخام الشهر الماضي، مقارنة مع 12.9 مليون طن استوردها في يوليو 2018.

وستنشر مؤسسة النفط الوطنية الكورية، المملوكة للدولة، في وقت لاحق هذا الشهر، البيانات النهائية لواردات كوريا الجنوبية من النفط الخام لشهر يوليو، وفق «رويترز».

وهبطت صادرات إيران من النفط الخام إلى 100 ألف برميل يوميًّا في يوليو، نظرًا للعقوبات وتصاعد التوترات مع الولايات المتحدة وبريطانيا، بحسب مصدر في قطاع النفط وبيانات الناقلات؛ لتتعمق خسائر الإمدادات العالمية.

وأعادت الولايات المتحدة فرض عقوبات على إيران في نوفمبر، بعدما انسحبت من اتفاق 2015 النووي بين طهران والقوى العالمية الست.

وبهدف خفض مبيعات إيران النفطية إلى الصفر، أنهت واشنطن في مايو إعفاءات من العقوبات كانت تمنحها لمستوردين للخام الإيراني.

وقال المصدر الذي يرصد التدفقات: «إن إيران صدرت نحو 100 ألف برميل يوميًّا من الخام في يوليو».

بينما أظهرت بيانات من رفينيتيف أيكون، أن شحنات النفط الإيراني بلغت 120 ألف برميل يوميًّا، إذا جرى حساب المكثفات وهي نوع من الخام الخفيف.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك