Menu


القوات العراقية تعيد افتتاح عدد من الطرق بعد إغلاقها من قبل متظاهرين

مع بدء الدوام الرسمي في مناطق متفرقة

أعادت قوات الأمن العراقية، اليوم الأحد، افتتاح عدد من الطرق والجسور بعد قيام متظاهرين بإغلاقها لعدة ساعات مما أدَّى إلى زحامات مرورية خانقة مع بدء الدوام الرسمي
القوات العراقية تعيد افتتاح عدد من الطرق بعد إغلاقها من قبل متظاهرين
  • 9
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعادت قوات الأمن العراقية، اليوم الأحد، افتتاح عدد من الطرق والجسور بعد قيام متظاهرين بإغلاقها لعدة ساعات مما أدَّى إلى زحامات مرورية خانقة مع بدء الدوام الرسمي في مناطق متفرقة من بغداد وعدد من المحافظات.

وقالت مصادر أمنية: إنَّ «القوات العراقية أعادت افتتاح الطرق والجسور المغلقة من قبل متظاهرين منذ ساعات الصباح الأولى بيسر دون أية صدامات مع المتظاهرين مما أدى إلى فك الزحامات المرورية الشديدة، وإعادة حركة السير بشكلها الطبيعي».

من جانب آخر، استجابت الهيئات التعليمية لقرار نقابة المعلمين في العراق بإعلان العصيان لمدة خمسة أيام في جميع المدارس بفروعها الابتدائية والمتوسطة والإعدادية، حيث أغلقت المدارس أبوابها وانضم الطلبة إلى ساحات التظاهر وخرجوا بمظاهرات سلمية في الشوارع حاملين أعلام العراق، وهتفوا بشعارات للمطالبة بإقالة الحكومة وحل البرلمان وتعديل الدستور العراقي.

وطالبت المفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق اليوم الحكومة العراقية وقواتها الأمنية بالتحرّي عن مصير الناشطة المدنية الطبيبة صبا المهداوي، التي اختُطِفت مساء أمس السبت من قِبل جهات مجهولة في مدينة البياع جنوب غربي بغداد.

وقال فيصل عبد الله عضو المفوضية، في بيان صحفي: إنَّ المفوضية تطالب «القوى الأمنية بتحرّي مصير الناشطة المدنية الطبيبة صبا المهداوي وتكرر مطالباتها بالكشف عن مصير جميع الناشطين واتخاذ الإجراءات الضرورية لحماية المتظاهرين (الناشطين، المدونين، الإعلاميين، والصحفيين) من عمليات الاختطاف المنظم التي يتعرضون لها في بغداد وباقي محافظات الوسط والجنوب.

وتعد الناشطة صبا المهداوي إحدى الطبيبات المتطوعات لعلاج وتقديم الإسعافات والرعاية الصحية الأولية لمتظاهري ساحة التحرير .

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك