alexametrics

ردًّا على تصريحاته بخصوص المنتسبين..

"إعفاء وزير التعليم".. يتصدر هاشتاقات "تويتر"

"إعفاء وزير التعليم".. يتصدر هاشتاقات "تويتر"
  • 110709
  • 0
  • 0
migrate reporter

migrate reporter

الاثنين - 13 جمادى الأول 1437 - 22 فبراير 2016 - 11:28 صباحًا

بعد مضيّ نحو شهرين على تحمله المسؤولية، وإصداره حزمة قرارات، وجد الدكتور أحمد العيسى وزير التعليم، نفسه في مرمى نيران صوبها نحوه غاضبون من تلك القرارات. ووصل الغضب ببعضهم إلى حد المطالبة بإعفاء الوزير من منصبه، ودشنوا هاشتاقًا حمل اسم "#نطالب_بإعفاء_وزير_التعليم"، تصدر هاشتاقات السعوديين على تويتر، الاثنين (22 فبراير 2016)، بأكثر من 100 ألف تغريدة.

ورفع المعلمون شعار إقالة وزير التعليم، على خلفية تصريح منسوب إلى "العيسى"، أكد خلاله عدم اعترافه بتعليم الانتساب وعدم اقتناعه به، مشددًا على أن طلاب "النظامي" الموجودين عددهم كبير، وهم أحق بالوظائف التعليمية من غيرهم.

وعلى الهاشتاق، علق عبدالعزيز الخضيري، قائلًا: "منذ أن تم تعيينه للأسف لم نر له أي قرار مفيد.. شاركنا بالتصويت: هل أنت مع إعفاء العيسى؟".

أما د. عبدالله بن سعد فرأى أنه "منذ توليه الوزارة ليس له إلا إنجاز واحد.. وهو إلغاء طموح الموظفين في مواصلة تعليمهم.. ليس لهذا وضعت يا رجل".

ماجد بن كنعان غرد بدوره، قال: "المنتسون ليسوا ضعيفي المستوى، بل من إخوتنا المكافحين الذين أجبرتهم ظروفهم على اختيار هذا المسار من التعليم".

في المقابل، يبرر المؤيدون لبقاء "العيسى" بأن الوزير أصدر قرارات ترتبط بسلامة الطلاب والطالبات، وتحاسب كل مقصر في هذا الجانب.

الكلمات المفتاحية