Menu


مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون يطلق مبادرة "سَمْ" للعمل التطوعي

تهدف إلى تدريب أفراد المجتمع لدعم المكفوفين..

أطلق مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون مبادرة "سَمْ" التي تهدف إلى تعزيز ثقافة العمل التطوعي وتشجيعه، سواء للممارسين الصحيين أو الأفراد، وتحسين تجربة مراجعي وزوا
مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون يطلق مبادرة "سَمْ" للعمل التطوعي
  • 164
  • 0
  • 0
migrate reporter
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أطلق مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون مبادرة "سَمْ" التي تهدف إلى تعزيز ثقافة العمل التطوعي وتشجيعه، سواء للممارسين الصحيين أو الأفراد، وتحسين تجربة مراجعي وزوار المستشفى، وكيفية التعامل معهم وتطوير الخدمات المقدمة لهم.

وشملت مبادرة "سم" تدريب المتطوعين على تقنيات المرشد المبصر، وكيفية التعامل مع ضعاف البصر والمكفوفين وكبار السن والمراجعين الذين يحتاجون إلى مساعدة. وتضمن البرنامج كيفية إرشادهم في الممرات ومنطقة الاستقبال والتنقل، إضافة إلى طريقة تناولهم الغذاء والأدوية.

وعزز المستشفى هذه الدورة بتدريب المتطوعين على تقنيات خاصة لكيفية مساعدة المكفوفين وضعاف البصر للوصول إلى المعلومات التي يحتاجونها، والتواصل مع الآخرين بسهولة، والاندماج في المجتمع وممارسة حياتهم بأسلوب طبيعي.

وسجَّل في مبادرة "سَمْ" التي أطلقها مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون أكثر من (500) متطوع سيتم تدريبهم وفق البرنامج الزمني الذي حدده قسم الشراكة المجتمعية بالمستشفى، بالتعاون مع قسم تأهيل المكفوفين، وبدأ اليوم تدريب أول دفعة من المتطوعين.

ويأتي إطلاق هذه المبادرة انسجامًا مع مبادرات وزارة الصحة في مجال العمل التطوعي التي تهدف إلى انطلاق العمل التطوعي إلى آفاق أكبر في مجال العمل الصحي، والمساهمة الفعالة في مواجهة التحديات الصحية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك