alexametrics


عقب انتهاء إقامتهم..

العاملون بقناة "العرب" يغادرون البحرين في طريقهم إلى قطر

العاملون بقناة "العرب" يغادرون البحرين في طريقهم إلى قطر
  • 8785
  • 0
  • 0
migrate reporter

migrate reporter

الاثنين - 19 جمادى الآخر 1437 - 28 مارس 2016 - 07:36 مساءً

غادر 136 موظفًا من العاملين في قناة العرب الإخبارية مملكة البحرين، بعد انتهاء إقامتهم، في طريقهم إلى قطر، بعدما أعلن مديرها جمال خاشقي بأن القناة حصلت على الموافقة للانتقال إلى العاصمة الدوحة.

وأوضح خاشقجي أن القناة حصلت على موافقات للانتقال لأكثر من دولة أوروبية وإقليمية، إلا أنه تم اختيار "بسبب الأجواء الإعلامية المريحة فيها" حسب قوله، ورغبةً من القناة في أن تبث من المنطقة الخليجية والعربية، ولتكون قريبةً من أحداث المجتمع.

من جانبها، بينت وزارة شؤون الإعلام البحرينية، أن مغادرة العاملين بالقناة جاء من خلال التنسيق بين هيئة شؤون الإعلام وهيئة تنظيم سوق العمل، التي كانت منحتهم فترة سماح لتصريف أمورهم المالية ومراعاة ظروفهم الاجتماعية والتعليمية المتعلقة بأسرهم وأبنائهم. بحسب صحيفة "الرياض"، الإثنين (الـ28 من مارس 2016).

وأكدت الوزارة أن تسهيلات تمّت لخروج المعدات والأدوات الفنية والتقنية المملوكة للقناة بالتعاون مع شؤون الجمارك، وفقًا للقوانين والأنظمة والإجراءات المعمول بها في مملكة البحرين.

وكانت قناة العرب أطلقت بثها مطلع العام الماضي من العاصمة البحرينية المنامة، قبل أن يتوقف بثها بعد يوم واحدٍ من انطلاقتها، بسبب عدم حصولها على التراخيص اللازمة لممارسة عملها في مملكة البحرين.

الكلمات المفتاحية

مواضيع قد تعجبك