Menu


"الفالح" يؤكد دعم أذربيجان التام للموقف السعودي

أكد اجتماعه قريبًا بنظيره الروسي..

"الفالح" يؤكد دعم أذربيجان التام للموقف السعودي
  • 277
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 29 رجب 1438 /  26  أبريل  2017   08:48 م

يجتمع وزير الطاقة والصناعة السعودي خالد الفالح مع نظيره الروسي ألكسندر نوفاك خلال الأسبوعين المقبلين لمناقشة تخفيضات إنتاج النفط، وسط توافق في الآراء على ضرورة مواصلة الجهود الرامية إلى الحد من الإمدادات.

وقال الفالح للصحفيين بعد اجتماعه مع وزير طاقة أذربيجان ناتيق علييف في باكو: "يبدو أن هناك توافقًا في هذا الاتجاه، لكننا لا نصل إلى 100 في المائة.. ما زلنا بحاجة إلى التحدث مع جميع الدول، والدولة المهمة جدًّا للحديث معها بالطبع هي روسيا، أكبر مصدر من خارج أوبك".

وقال الفالح، إن هناك لقاء مرتقبًا مع نظيره الروسي خلال الأسبوعين المقبلين، وإنه يأمل في أن يتكلما على الهاتف هذا الأسبوع "لوضع قرار يجب على الجميع دعمه"، وفقًا لوكالة "بلومبيرج"، الأربعاء (26 إبريل 2017).

وتوصل عدد من الدول الرئيسية المنتجة للنفط الخام في الشرق الأوسط إلى اتفاق مبدئي الأسبوع الماضي لتوسيع عمليات خفض الإنتاج إلى ما بعد نهاية يونيو. وجاء هذا القرار بعد ثلاثة أشهر من فرض قيود على الإنتاج بقيادة منظمة الدول المصدرة للنفط وروسيا فشلت في تحقيق هدفها المتمثل في تخفيض مخزونات النفط إلى ما دون المتوسط التاريخي لمدة خمس سنوات. وسوف يتخذون قرارًا نهائيًّا حول ما إذا كان سيتم تمديد اتفاقهم في النصف الثاني خلال اجتماع في فيينا يوم 25 مايو.

وقال الفالح إنه يتوقع أن يتوازن سوق النفط بحلول يونيو. وإذا لم يحدث ذلك فإن "الجميع عليهم أن يكونوا عمليين بما فيه الكفاية للقيام بالشيء الصحيح، وهو تحقيق التوازن في هذا السوق".

وأعرب الفالح عن شكره لنظيره الأذربيجاني على دعمه للموقف السعودي بضرورة تمديد الخفض، "نحن متفقون تمامًا".

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك