Menu


"المرور" يوضح حقيقة انتهاك خصوصية موظفي "أرامكو"

بعد تداول رسالة عبر مواقع التواصل الاجتماعي..

بعد اشتعال الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول اتهام شركة أرامكو بانتهاك خصوصية موظفيها، بإدخال مخالفاتهم المرورية في تقييمهم السنوي؛ أكدت إدارة المرور عدم سم
"المرور" يوضح حقيقة انتهاك خصوصية موظفي "أرامكو"
  • 155311
  • 0
  • 0
migrate reporter
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

بعد اشتعال الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول اتهام شركة أرامكو بانتهاك خصوصية موظفيها، بإدخال مخالفاتهم المرورية في تقييمهم السنوي؛ أكدت إدارة المرور عدم سماحها للشركة بالوصول إلى هذه المعلومات؛ لكونها من الأمور ذات الخصوصية.

وبيّن المتحدث الرسمي للمديرية العامة للمرور المقدم طارق الربيعان، أنه لا يوجد موظفون مخصصون من أرامكو لرصد المخالفات على الطرق السريعة، موضحًا أن هذا أمر لا يخصهم، لافتًا إلى أن ما يحصل داخل منشأة أرامكو له تعليمات وتنظيمات معينة ومعروفة سابقة وموافق عليها والعمل بها، وأن فرض المخالفات يخص أمن الطرق أو المرور "الدوريات" فقط.

ولفت الربيعان إلى أنه بالنسبة إلى طلب شركة أرامكو تقريرًا عن مخالفات موظفيها، فهذا ليس مصرحًا به. أما أي موظف فيحق له الاستعلام شخصيًّا عن مخالفاته، وفقًا لصحيفة "الوطن"، الثلاثاء (28 يونيو 2016).

وكان عدد من موظفي شركة أرامكو، فوجئ خلال الأيام الماضية بوجود رسالة من مدير شؤون الموظفين عبر البريد الإلكتروني الخاص بهم تتضمن إجمالي مخالفاتهم المرورية، مع التنبيه على القيادة الآمنة، وستدخل هذه المخالفات ضمن التقييم السنوي، وهو ما اعتبره الموظفون انتهاكًا للخصوصية.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بريدًا إلكترونيًّا قالوا إن "أرامكو" أرسلته إلى موظفيها الذين لديهم مخالفات مرورية، ولم تبلغهم عن طريقة توصلها إلى هذه المخالفات، قائلةً: "وصلتنا معلومة أنك ارتكبت عددًا من المخالفات (مع توضيح العدد)"، لافتةً إلى أن ذلك يؤثر في الموظف ويضعه في خطر.

وكشفت الشركة في الرسالة المتداولة أنها فقدت 14 موظفًا خلال عام واحد، وأكدت أن جزءًا من التقييم السنوي يرتبط بأمور السلامة، وأشارت في نهاية الرسالة إلى أن جزءًا من هذه الرسالة أرسلت إلى الرئيس المباشر، وصولًا إلى نائب رئيس الشركة.

وقالت مصادر إن اطلاع الشركة لم يكن مقتصرًا على عدد المخالفات المرورية لـ3 أعوام ماضية فقط، بل لعدد المركبات التي وقعت عليها المخالفات، وأيضًا أماكن وقوعها، في حين وصل إلى البعض خطابات شكر لعدم وجود أي مخالفة.

ولم يتسن لـ"عاجل" الوقوف على حقيقة الرسالة المنسوبة إلى "أرامكو"، ولا مصدر تداولها.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك