اعترف بأحقية الإسبان في الفوز بالدوري الأوروبي

مدرب مارسيليا: تعلمت درسًا مهمًّا من أتلتيكو مدريد

الخميس - 02 رمضان 1439 - 17 مايو 2018 - 01:05 مساءً
0
1884
ليون

اعترف رودي جارسيا المدير الفني لفريق مارسيليا الفرنسي بأن أتلتيكو مدريد الإسباني، فاز بلقب مسابقة الدوري الأوروبي عن جدارة؛ لأنه كان الفريق الأفضل في المباراة النهائية التي أقيمت مساء أمس.

وقال جارسيا إنه تعلم درسًا مهمًّا من مباراة النهائي الأوروبي أمام أتلتيكو، لكنه ألقى اللوم أيضًا على الفرصة المبكرة التي أهدرها فاليري جيرمين على الفريق الفرنسي، وعلى إصابة قائد الفريق وصانع ألعابه ديميتري باييه.

وبعد إهدار جيرمين الفرصة التهديفية المبكرة، ارتكب مارسيليا أخطاء نجح أتلتيكو في استغلالها ليحسم الفوز باللقاء بثلاثية سجل المهاجم الفرنسي أنطوان جريزمان منها هدفين، فيما سجل زميله جابي الهدف الثالث للفريق قبل دقيقة واحدة من نهاية المباراة.

من جانبهم، اعترف لاعبو مارسيليا بأن عناصر أتلتيكو كانت أكثر قوة وخبرة؛ حيث إن أتلتيكو خاض أمس خامس نهائي أوروبي له خلال 8 أعوام. أما مارسيليا فكان آخر نهائي أوروبي له في بطولة الدوري الأوروبي في عام 2004 عندما كانت تقام تحت مسمى "كأس الاتحاد الأوروبي"، بعد 11 عامًا من تتويج الفريق بلقب دوري أبطال أوروبا عام 1993.

وقال رودي جارسيا مدرب مارسيليا: "أتيحت أمامنا أفضل فرصة وبعدها أخطأنا. لا يفترض أن تسمح باهتزاز شباكك أمام أتلتيكو.. الفريق الأفضل والأكثر خبرة حقق الفوز. إنهم يعرفون هذه المباريات جيدًا. لا يجب أن نخجل من الخسارة، لكن الأمر المخجل هو أننا لم نجعل الأمور صعبة على المنافس".

ووصف فلوريان ثوفين مهاجم مارسيليا، الهزيمة بأنها محزنة، وأضاف: "لقد كنا في مواجهة فريق كبير، وعلينا تعلم الدروس من هذه المباراة".

ولدى انطلاق المباراة، حظي مارسيليا بدعم جماهيري هائل على ملعب فريق ليون، لكن الحال تغير بعد الهدف الأول لأتلتيكو الذي سجَّله جريزمان إثر خطأ مشترك من حارس المرمى ستيف مانداندا والمدافع أندريه زامبو، وكذلك بعد إصابة باييه؛ حيث تراجع الأداء الحماسي لمارسيليا كما سيطر القلق على جماهيره.

ودافع المدير الفني جارسيا عن قراره إشراك باييه الذي كان يعاني من مشكلات عضلية، وقد انهمرت الدموع من عينيه لدى خروجه من الملعب أمس بعد نصف ساعة من بداية المباراة.

وقال جارسيا: "في النهائي، يكون لديك الرغبة في وجود كل اللاعبين. وفقدان جهود ديميتري كان أمرًا مؤثرًا للغاية.. في مباريات كهذه عليك استغلال أي فرصة ولو حملت مجازفة".

وأضاف: "في مثل هذه المباريات، تكون بحاجة إلى أن يظهر أبرز اللاعبين لديك في أفضل مستوياتهم، لكن عندما تفقد خدمات قائد الفريق، فهذا يكون أمرًا حاسمًا. وقد أرسل باييه تمريرة رائعة صنعت الفرصة التهديفية لجيرمين".

لمشتركي STC .. الآن جوال عاجل ( مجاناً ).. ارسل الرقم ( 2 ) إلى الرقم ( 809900 ) للأخبار الرياضية

التعليقات

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة عاجل الإلكترونية 2007-2018 ©

DMCA.com Protection Status

تطبيق عاجل