الأول خليجيًّا.. والخامس آسيويًّا وعربيًّا

المنتخب السعودي يتقدم 3 مراكز في تصنيف الفيفا

الخميس - 02 رمضان 1439 - 17 مايو 2018 - 02:56 مساءً
0
2883

تقدم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم 3 مراكز في التصنيف الشهري الذي يصدره الاتحاد الدولي "فيفا"، ليقفز الأخضر إلى المركز السابع والستين عالميًّا، بالمشاركة مع منتخب مالي.

يرجع تقدم المنتخب السعودي إلى أنه من بين منتخبات قليلة حول العالم لعبت مباريات دولية ودية منذ يوم 12 أبريل الماضي؛ حيث واجه المنتخب الجزائري وفاز عليه بهدفين دون رد، كما لعب أمام اليونان وفاز بالنتيجة نفسها.

وبموجب التصنيف الجديد الذي أصدره الاتحاد الدولي، فإن المنتخب السعودي يحتل المركز الخامس على المستوى الآسيوي، والمركز الخامس على المستوى العربي أيضًا، والمركز الأول على المستوى الخليجي.

وينافس المنتخب السعودي في المجموعة الأولى التي تضم منتخب أوروجواي صاحب المركز السابع عشر عالميًّا، والمنتخب المصري الذي يشغل المركز السادس والأربعين عالميًّا، والمنتخب الروسي صاحب المركز السادس والستين وفقًا للتصنيف.

من جهته، حقق المنتخب الكويتي تقدمًا كبيرًا في تصنيف الفيفا، بعدما حصل على 38 نقطة مكنته من التقدم إلى المركز الـ160 عالميًّا ليقفز 16 مركزًا دفعة واحدة. وقال الحساب الرسمي للفيفا إن المنتخب الكويتي حقق أكبر تقدم في تصنيف هذا الشهر.

التعليقات

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
By submitting this form, you accept the Mollom privacy policy.
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة عاجل الإلكترونية 2007-2018 ©

تطبيق عاجل