رفقاء مودريتش يسطرون قصة كفاح ويقصون الإنجليز

كرواتيا تكتب التاريخ وتتأهل لمواجهة فرنسا في نهائي كأس العالم

الأربعاء - 27 شوال 1439 - 11 يوليو 2018 - 11:53 مساءً

تأهل المنتخب الكرواتي إلى المباراة النهائية لبطولة كأس العالم لأول مرة في تاريخه؛ بعد فوزه على نظيره الإنجليزي 2-1، في مواجهة نصف النهائي التي أقيمت مساء اليوم، ليواجه المنتخب الكرواتي نظيره الفرنسي الأحد المقبل في النهائي، بينما يلعب المنتخب الإنجليزي مع نظيره البلجيكي بعد غد السبت في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

تقدم المنتخب الإنجليزي بهدف كيران تريبير في الدقيقة الخامسة، وتعادل للكروات بيرسيتش في الدقيقة 68، ليحتكم المنتخبان إلى الوقت الإضافي الذي أسفر عن تمكن ماندزوكيتش من إحراز الهدف الثاني للكروات في الدقيقة 110.

•    هدف وسيطرة

انتهى الشوط الأول من المباراة، بتقدم المنتخب الإنجليزي بهدف دون رد، أحرزه كيران تريبير في الدقيقة الخامسة من ضربة حرة مباشرة، سددها في الزاوية اليسرى العليا للحارس الكرواتي سوباسيتش.
تمكن المنتخب الإنجليزي من مباغتة منافسه مبكرًا، عن طريق الضغط المتواصل الذي أربك الكروات بشكل ملحوظ؛ ما أسفر عن ارتكابهم بعض الأخطاء.
كما اعتمد المنتخب الإنجليزي على حيوية ونشاط وسرعة لاعبيهم، خاصة آشلي يونج وديلي آلي، فيما لعب هاري كين دور "المحطة" التي تستقبل كل الهجمات، قبل أن يقوم رأس الحربة بتوزيعها على زملائه هربًا من الرقابة اللصيقة التي تعرض لها.
وبعد أن تمكن منتخب كرواتيا من امتصاص صدمة الهدف المبكر، بدأ في مشاطرة نظيره الإنجليزي الهجمات، وحاول الكروات اختراق الدفاع الإنجليزي لكن دون جدوى، كما عاب أداء المنتخب الكرواتي البطء في شن الهجمات، وغابت اللمسة الأخيرة التي تحوّل الكرات إلى الشباك، لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب الإنجليزي بهدف وحيد.

 

•  "ريمونتادا" كرواتية
وعلى الرغم من أن الكروات أنهوا الشوط الأول بشكل جيد نسبيًا، إلا أنهم بدأوا الشوط الثاني بشكل متواضع للغاية، فظهر الفريق الأبيض والأحمر بشكل غير متوقع؛ حيث تقطعت تمريراته، وتباعدت خطوطه، وغاب التفاهم بين لاعبيه بعدما اهتزت ثقتهم في أنفسهم، ولم يتمكن اللاعبون من شن أي هجمة منظمة على المرمى الإنجليزي، وحتى المحاولات التي قام بها المنتخب الكرواتي لم يكتب لها النجاح، ولم تشكل أي خطورة على مرمى منتخب الأسود الثلاثة.
في المقابل، بدا المنتخب الإنجليزي قانعًا بما تحقق، وظهر الفريق راضيًا بالهدف الذي وضعه في المقدمة، ولم يحاول تعزيزه بهدف ثانٍ، ليلعب الفريق معتمدًا على دفاعه الحديدي، وإرسال الكرات الطولية لهاري كين الذي تعرض لرقابة خشنة من مدافعي كرواتيا، فانعدمت خطورته تمامًا.
ورغم التشجيع الجماهيري للمنتخبين، إلا أن المنتخب الكرواتي تمكن من قلب الأمور تمامًا بشكل مفاجئ، عندما تمكن بيرسيتش من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 68، عندما حوّل كرة عرضية بقدمه إلى الشباك الإنجليزية، معيدًا اللقاء إلى نقط البداية.
بعد الهدف الكرواتي، انقلب الحال تمامًا، فأصبحت السيطرة كرواتية، والخطورة كرواتية أيضًا، فيما بدا المنتخب الإنجليزي تائهًا في الملعب، وأضاع لاعبو الكروات عددًا من الفرص السهلة التي أتيحت لهم، في ظل اهتزاز أداء المنتخب الإنجليزي بشكل واضح تمامًا، فلم يتمكن الإنجليز من مغادرة نصف ملعبهم حتى نهاية الشوط الثاني.

•    الوقت الإضافي

مع انطلاق الشوط الإضافي الأول، قدم الفريقان أداء متوازنًا بعدما أفاق الإنجليز من صمة هدف التعادل التي سيطرت عليهم لوقت طويل، فانطلقوا باحثين عن هدف ثانٍ يضعهم في المقدمة من جديد، فيما لعب الكروات بحذر محسوب بدقة، فلم يتهوّر اللاعبون في الاندفاع للأمام؛ خشية الانطلاقات الإنجليزية السريعة، لكن في الوقت نفسه لم يهمل الكروات الجانب الهجومي، فلعب لوكا مودريتش دور موزع الكرات لزملائه.
وشهد الشوط فرصة تهديفية لكل منتخب، فالإنجليز سنحت لهم فرصة التقدم من ضربة رأسية سددها ستونز، غير أن الدفاع أخرجها من على خط المرمى، فيما تلقى ماندزوكيتش كرة عرضية وهو في مواجهة المرمى، فسددها، لكن الحارس بيكفورد تدخل وأنقذ مرماه من هدف محقق، لينتهي الشوط الإضافي بالتعادل.

في الشوط الإضافي الثاني، لم يتغير الحال على صعيد الأداء، إلا أنه تغير تغيرًا مهمًا على صعيد النتيجة، عندما تمكن ماندزوكيتش من إحراز الهدف الثاني في الدقيقة 110، مستغلًا هفوة دفاعية قاتلة، عندما تلقى كرة سهلة مرت من المدافعين ليجد نفسه منفردًا بالحارس الإنجليزي، فسدد مباشرة في الشباك محرزًا هدف التقدم الثاني للكروات.
بعد الهدف، لم يتمكن المنتخب الإنجليزي من إدراك التعادل بعدما استبسل لاعبو المنتخب الكرواتي فيما تبقى من وقت، لتنتهي المباراة بتأهل كرواتيا إلى المباراة النهائية.

 

Kieran Trippier Goal – Croatia v England – MATCH 62

Ivan Perisic Goal – Croatia v England – MATCH 62

Mario Mandzukic Goal – Croatia v England – MATCH 62

لمشتركي STC .. الآن جوال عاجل ( مجاناً ).. ارسل الرقم ( 2 ) إلى الرقم ( 809900 ) للأخبار الرياضية

التعليقات

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة عاجل الإلكترونية 2007-2018 ©
DMCA.com Protection Status

تطبيق عاجل