alexametrics
Menu


"مرشدون" تنظم ورشة تدريبية

نحو مجتمع أكثر إبداعًا وإنتاجية..

"مرشدون" تنظم ورشة تدريبية
  • 150
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 2 جمادى الأول 1436 /  21  فبراير  2015   11:32 ص

نظمت مجموعة "مرشدون" برعاية صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" مؤخرًا، ورشة تدريبية بعنوان "نحو مجتمع أكثر إبداعًا وإنتاجية"، لإعداد المرشدين المهنيين، بمشاركة 17 رائدًا متطوعًا من قطاعات حكومية وخاصة، في فندق راديسون بلو بجدة.

وقال نائب رئيس المجموعة ومقدم الورشة الدكتور طلال بن كمال الجديبي، إن الورشة التي استمرت يومين تهدف لتهيئة المشاركين وإعدادهم كمرشدين وظيفيين قادرين على تقديم خدمات إرشاد وظيفي للطلاب والباحثين عن العمل والموظفين وشرائح مختلفة من المجتمع.

وأضاف الجديبي، أن الورشة تناولت أهمية المهارات الإرشادية والأسس التي تقوم عليها العلاقة الإرشادية، إلى جانب التعرف على الجوانب النفسية والأساليب الشخصية التي تراعيها حلول وأدوات الإرشاد، مع استعراض أساليب التواصل الإرشادي والتوجيه الوظيفي ضمن ورشة العمل وتطبيقها عمليًّا.

وتابع أن الورشة تضمنت المهارات الأساسية لإدارة اللقاءات الإرشادية والنقاشات، والتعريف بمصادر المعرفة الضرورية للمرشد الوظيفي، بما في ذلك الجوانب الوظيفية والقانونية، إلى جانب إلقاء الضوء على الإدارة الوظيفية والشبكة الوظيفية، واستعراض نماذج المهارات الوظيفية المقدمة من صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف".

يُذكر أن مجموعة "مرشدون" تهدف لتأهيل مرشدين خبراء ممن لديهم شغف ورغبة في مساعدة الآخرين، ضمن رؤيتها لتنمية المجتمع عبر تقديم خدمات وبرامج إرشادية عالية الجودة، لتطوير المجالين الريادي والمهني لدى الشباب.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك