alexametrics


رهن التوقيف في إحدى سجون الطائف

بعد عام.. سيدة قتلت طفلتها في لحظة غضب تصبح عبرة

بعد عام.. سيدة قتلت طفلتها في لحظة غضب تصبح عبرة
  • 12984
  • 0
  • 0
migrate reporter

migrate reporter

الأربعاء - 27 شعبان 1435 - 25 يونيو 2014 - 12:39 مساءً

 

استشهدت جمعية حقوق الإنسان في الطائف بقصة تعود إلى ما قبل عام لسيدة في الطائف تعيش في حالة نفسية سيئة وهي رهن التوقيف في إحدى سجون المحافظة بعدما قتلت طفلتها، لتكون تنبيهًا للآباء والأمهات حول طريقة تعاملهم مع أبنائهم.

 

وفي التفاصيل، روى عادل الثبيتي ممثل جمعية حقوق الإنسان في الطائف، أن الأم كانت في حالة انفعال واقتربت منها الطفلة ذات العام والنصف، فدفعتها لتسقط على رأسها وتفارق الحياة.

 

وقال الثبيتي إن هذه القصة يجب أن تكون تنبيها للآباء والأمهات حول طريقة تعاملهم مع أبنائهم، وعادة عندما يكون الأطفال في أول سنوات حياتهم فإنهم يتسمون بصفات العناد والمشاكسة، وهذا يتطلب أن يقابل بالاحتواء والحنان وأساليب تربوية بعيدة عن الضرب ورفع الصوت.

 

ونصح الثبيتي الآباء والأمهات بأخذ دورة "القيادة الزوجية" فهي تعلم الأب والأم كيف يتخلصون من ضغوطات ومشاكل العمل حتى لا تؤثر داخل المنزل، وكذلك تجاوز الخلافات الزوجية وعدم إظهارها أمام الأطفال أو الانفعال أمامهم. وفقًا لما أوردته "العربية نت" اليوم الأربعاء (25 يونيو 2014).

 

يذكر أن الانفعال كان سببًا في قيام سيدة خمسينية في مدينة الباحة بتسديد طعنة غائرة في صدر ابنها العشريني أدت إلى وفاته حين كان يهم بمغادرة المنزل إثر خلافات مع والدته.

الكلمات المفتاحية

مواضيع قد تعجبك