Menu


عقوبات أمريكية جديدة على شركات وناقلات النفط من فنزويلا

واشنطن تسعى جاهدة لعزل الرئيس مادورو

أعلنت الولايات المتحدة، اليوم السبت، فرض عقوبات جديدة على شركات شحن تنقل النفط من فنزويلا، بعد أسبوع من فرض عقوبات على 34 سفينة تملكها أو تشغلها شركة «بتروليوس
عقوبات أمريكية جديدة على شركات وناقلات النفط من فنزويلا
  • 97
  • 0
  • 2
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلنت الولايات المتحدة، اليوم السبت، فرض عقوبات جديدة على شركات شحن تنقل النفط من فنزويلا، بعد أسبوع من فرض عقوبات على 34 سفينة تملكها أو تشغلها شركة «بتروليوس دي فنزويلا» المملوكة للدولة.

وأدرجت وزارة الخزانة الأمريكية على قائمتها السوداء 4 شركات و9 ناقلات قالت إن بعضها ينقل الخام إلى كوبا.

وأوضحت وزارة الخزانة أن الشركات هي: «جينيفر نافيجيشن ليمتد» و«ليما شيبنج كورب» و«لارج رينج ليمتد»، وهي شركات تقع في ليبيريا، فيما شملت العقوبات شركة «بي بي تانكرز» ومقرها إيطاليا.

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية، أمس الجمعة، عن عقوبات جديدة ضد حكومة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، قائلة إنها ستستمر في استهداف الشركات التي تنقل النفط إلى كوبا.

وتعدّ الخطوة أحدث الإجراءات ضد كاراكاس؛ حيث تعمل الولايات المتحدة لإجبار مادورو على التنحي. وتعترف واشنطن بزعيم المعارضة خوان جوايدو رئيسًا للبلاد وهي واحدة من أكثر من خمسين دولة تدعم جوايدو الذي نصَّب نفسه رئيسًا للبلاد.

وتعيش البلاد أزمة منذ إعلان فوز مادورو بولاية رئاسية ثانية، في انتخابات قاطعتها معظم أحزاب المعارضة في مايو الماضي.

وقالت وكالة الطاقة الدولية، أول أمس، الخميس، إن معروض النفط العالمي انخفض في مارس، بعد أن دفعت العقوبات الأمريكية وانقطاعات الكهرباء إنتاج الخام في فنزويلا إلى مستوى متدنٍ طويل الأجل بلغ 870 ألف برميل يوميًّا.

ويقل مستوى إنتاج الخام في فنزويلا، بحسب وكالة الطاقة التي مقرها باريس، عن المستوى الذي أعلنته أوبك، وفقًا لرويترز.

وقالت الوكالة بتقريرها الشهري «إن انقطاعات الكهرباء تشكل تحديًّا إضافيًّا لقطاع النفط الفنزويلي، الذي انتكس جراء انهيار الاقتصاد والفساد وسوء الإدارة والعقوبات الأمريكية التي فرضت في الآونة الأخيرة.

وتابعت وكالة الطاقة الدولية، إن تراجع الإنتاج 270 ألف برميل يوميًّا كان ثاني أكبر هبوط على أساس شهري في فنزويلا، ودفع إنتاج البلاد للانخفاض بمقدار 600 ألف برميل يوميًّا مقارنة مع مستواه قبل عام.

وكانت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) أعلنت، أن فنزويلا أبلغتها بضخ 960 ألف برميل يوميًّا الشهر الماضي، بانخفاض قدره نحو 500 ألف برميل يوميًّا مقارنة مع فبراير.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك