Menu


القوات المسلحة المصرية تحذِّر من «صفحات مشبوهة»

المتحدث العسكري المصدر الرسمي لأخبار المؤسسة

أكدت القوات المسلحة المصرية، أن الصفحة الرسمية الخاصة بالمتحدث العسكري هي المصدر الرسمي الوحيد للمعلومات المتعلقة بها. وقال المتحدث العسكري للقوات المسلحة المص
القوات المسلحة المصرية تحذِّر من «صفحات مشبوهة»
  • 42
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكدت القوات المسلحة المصرية، أن الصفحة الرسمية الخاصة بالمتحدث العسكري هي المصدر الرسمي الوحيد للمعلومات المتعلقة بها.

وقال المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية، العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، في بيان له: في إطار انتشار بعض الصفحات التي تدعى تبعيتها للقوات المسلحة على مواقع التواصل الاجتماعي، تؤكد القوات المسلحة أنها تصدر كل البيانات والمعلومات الخاصة بها من خلال المتحدث العسكري.

وأشار العقيد تامر الرفاعي، إلى أن الصفحتين الرسميتين للمتحدث العسكري على «فيس بوك- تويتر» هما فقط المصدر الرسمي الوحيد للمعلومات الخاصة بالقوات المسلحة .

وأهابت القوات المسلحة بكل وسائل الإعلام وجموع المواطنين بعدم الانسياق وراء أي مصادر أخرى على مواقع التواصل الاجتماعي؛ للحصول على المعلومات الخاصة بالقوات المسلحة .

وفي وقت سابق، أغلق موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عددًا من الصفحات المزيفة التي تحمل اسم القوات المسلحة، وآخرها باسم «القوات المسلحة المصرية- الصفحة الرسمية»، بعد نشرها أخبارا وبيانات مضللة باسم الجيش.

وأنشئت الصفحة المزيفة عام 2015، ونشرت عددًا محدودًا من المنشورات والصور، واستطاعت جمع نحو 40 ألف متابع فقط.

ودشنت الكتائب الإلكترونية لجماعة الإخوان الإرهابية عددًا من الصفحات لتضليل الجمهور وبث الشائعات، بينها صفحة بعنوان «سامي عنانsamy anan -  المركز الإعلامي».

ونشطت اللجان الإلكترونية للجماعة الإرهابية، التي تسعى جاهدة لمحاربة قوات الأمن، بعد الضربات الاستباقية المتتالية التي تتلقاها العناصر والخلايا الإرهابية الممولة من الخارج، وتتلقى تعليماتها من مخابرات وأجهزة دول أجنبية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك