alexametrics
Menu


إطلالة على الجولة الـ24 للدوري ..الشباب يضيع فرصة الهروب بالمركز الثالث

الهلال يحتفظ بالصدارة دون خوض مباراته مع أحد

إطلالة على الجولة الـ24 للدوري ..الشباب يضيع فرصة الهروب بالمركز الثالث
  • 403
  • 0
  • 0
فريق التحرير
9 رجب 1440 /  16  مارس  2019   09:11 ص

أضاع فريق الشباب فرصة الابتعاد بالمركز الثالث في ترتيب دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، عندما اكتفى بالتعادل الإيجابي مع مضيفه الاتفاق بهدف لكل فريق، في المباراة التي أقيمت مساء أمس الجمعة، ضمن منافسات اليوم الثاني من الجولة الرابعة والعشرين للمسابقة، فيما تقدم الرائد خطوة مهمة باتجاه المنطقة الآمنة بجدول الدوري، بفوزه على ضيفه الباطن.

وعلى ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، نجح الاتفاق في خطف نقطة مهمة للغاية بتعادله مع الشباب، بعدما افتتح الشباب التسجيل عن طريق لاعبه أبو بكر تراوري في الدقيقة الخامسة والعشرين، إلا أن الاتفاق أدرك التعادل بواسطة إبراهيم محنشي في الدقيقة التاسعة والأربعين.

بتلك النتيجة، حافظ الشباب على المركز الثالث رافعًا رصيده إلى 44 نقطة، فيما رفع الاتفاق رصيده إلى 29 نقطة في المركز التاسع.

غير أن هذا التعادل أضاع على الشباب فرصة الابتعاد عن ملاحقة التعاون الساعي إلى خطف المركز الثالث، خاصةً أن الأخير سبق أن تعادل على ملعبه أول أمس الخميس، عندما حرمه الفتح من إضافة ثلاث نقاط إلى رصيده كانت كافيةً تمامًا للصعود إلى المركز الثالث، خاصةً أن الفارق بين فريقي التعاون والشباب نقطة واحدة.

وبهذا سيتأجل حسم الصراع على المركز الثالث إلى جولات أخرى من مسابقة الدوري، أو سيتعين على الفريقين الانتظار حتى خوض مباراتهما معًا في الجولة التاسعة والعشرين قبل الأخيرة، لتحديد صاحب المركز الثالث تحديدًا نهائيًّا.

أما على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، فقد نجح فريق الرائد في تسجيل انتصار آخر يُضاف إلى سجله هذا الموسم، عقب تغلُّبه على الباطن بهدف من دون مقابل، سجَّله أحمد حمودان في الدقيقة الحادية والأربعين.

و بهذا الفوز، تمكَّن فريق الرائد من رفع رصيده إلى 28 نقطة محافظًا على مركزه العاشر، في حين توقَّف الباطن عند 22 نقطة في المركز الثالث عشر، مضيعًا فرصة جديدة للهروب من منطقة الخطر.

ولاتزال مقدمة جدول مسابقة الدوري دون أي تغيير؛ حيث يشغل الهلال الصدارة برصيد 56 نقطة؛ وذلك على الرغم من أنه لم يلعب مباراته أمام أحد؛ بسبب انشغاله بالاستعداد لمواجهة الأهلي في نصف نهائي بطولة كأس زايد للأندية العربية الأبطال.

وضمِن الهلال الاحتفاظ بصدارته لجدول الدوري حتى في حالة فوز النصر على الوحدة في مباراتهما المقررة اليوم السبت؛ بسبب فارق النقاط الأربع الذي يفصل الهلال عن النصر صاحب المركز الثاني.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك